لاعب منتخب العراق يتلقى خبراً ساراً قبل لقاء كوريا الجنوبية

2021-08-21 18:02
يواصل منتخب العراق تحضيراته لتصفيات المونديال في تركيا (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، ساهم بحل مشكلة جواز أسامة رشيد محترف خورفكان الإماراتي، ولاعب منتخب العراق، وهو ما أسهم في تأمين مشاركة لاعب خط الوسط في المشاركة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

الوزير العراقي يحسم مشاركة رشيد

وقالت المصادر إن رشيد واجه مشكلة تجديد صلاحية جواز سفره العراقي، والمنتهي منذ عامين، كما أن إدارة المنتخب أبلغته استحالة تسجيل أسمه ضمن الكشوفات الرسمية بجواز سفره الهولندي، البلد الذي يقيم فيه منذ طفولته، مشيرةً إلى أن الوزير العراقي أجرى اتصالاته مع المسؤولين في وزارة الداخلية، ووافقوا على منحه جواز سفر جديد، عند وصوله العاصمة بغداد الأسبوع المقبل، وسيغادر بعدها مع البعثة العراقية إلى سيول، لملاقاة كوريا الجنوبية، في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الآسيوية الأولى.

عودة لأسود الرافدين بعد غياب

ويعود أسامة رشيد لصفوف منتخب بلده الأم، بعد غياب أمتد لأكثر من عامين ونصف، وقال عند تولي الهولندي ديك أدفوكات مهمة التدريب، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش: "أمل أن أنال الفرصة مرة أخرى لتمثيل منتخبي الأم، بعد غياب أمتد لأكثر من عامين، وأتطلع أن يكون وضع المنتخب في عهد الهولندي ديك أدفوكات، أفضل بكثير مما مضى، لأنه مدرب عالمي كبير، وأنا أعرفه بشكل جيد، لكوني لعبت في هولندا من الصغر، وهو مدرب ذو سيرة ذاتية مميزة، سواء مع الكرة الهولندية، أو في محطاته الاحترافية المتعددة".

مسيرة حافلة لفتى العراق المغترب

ابن الـ29 ربيعاً سبق وأن مثّل منتخب المولد هولندا تحت فئات 16 و17 و19 سنة، ووافق على تمثيل منتخب العراق في عام 2011، ولكنه لم يشارك كثيراً منذ 10 سنوات.

وقدّم أسامة رشيد مستويات متميزة مع ناديه البرتغالي، وفضّل في الانتقالات الشتوية الماضية خوض تحدٍ جديد، في الدوري التركي مع نادي غازي عنتاب، وانتقل مؤخراً لتمثيل فريق خورفكان، الناشط في دوري المحترفين الإماراتي.

وانضم اللاعب المولود في مدينة كركوك لمنتخب العراق قبل 9 سنوات بقرار من المدرب البرازيلي زيكو، وشارك في بطولتي أمم آسيا 2015 و2019.

شارك: