المنتخب العراقي يحافظ على مركزه في تصنيف "الفيفا" الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
المنتخب العراقي في مواجهة الكويت (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ المنتخب العراقي على مركزه الـ (55) في قائمة التصنيف الشهري التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اليوم الخميس لشهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

ووفقاً للتصنيف الذي صدرَ اليوم الخميس، فقد حافظ منتخب "أسود الرافدين" على المركز (55) عالمياً والسادس على المستوى القاري بمجموع 1435.9 نقطة.

وجاء العراق بعد منتخبات اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر في قائمة التصنيف على مستوى القارة الآسيوية.

المنتخب العراقي يتطلع لبلوغ نهائيات كأس العالم 2026

وكان المنتخب العراقي قد استهل مشواره في التصفيات الآسيويّة المؤهلة لكأس العالم 2026 (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) مطلع الشهر الحالي بفوزه على منتخب سلطنة عمان بهدف واحد وتعادل أمام منتخب الكويت من دون أهداف. 

ويسعى العراق إلى رفع رصيده في الجولتين المقبلتين من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم، حيث سيواجه فلسطين في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على ملعب البصرة الدولي، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في الخامس عشر من الشهر ذاته في العاصمة الكورية سول.

وقبل انطلاق الجولة المقبلة من التصفيات، يأمل مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، بتأمين تجمع أو معسكر تدريبي لأسود الرافدين مطلع الشهر المقبل، من أجل التحضير جيداً للمباراتين، حيث من المؤمل أن يكون التجمع في مدينة البصرة العراقية.

وكان كاساس قد أعرب بعد نهاية مباراة العراق والكويت، عن أمله بأن ينطلق دوري نجوم العراق سريعاً من أجل المساعدة في رفع مستوى اللياقة البدنية لدى لاعبيه، خصوصاً أن مستوى اللياقة بدا منخفضاً في مواجهتي عمان والكويت في أول جولتين بسبب تأخر انطلاق دوري نجوم العراق حسب قول المدرب الإسباني.

ويراقب كاساس مباريات الفرق العراقية الآسيوية، حيث وضع ضمن مفكرته مجموعة لاعبين من فريقي الشرطة والقوة الجوية، إذ قرر وضع مهاجم الشرطة محمد داود ضمن مفكرته، كما زادت قناعته بلاعب القوة الجوية هيران أحمد، الذي قدم مستويات كبيرة في مباراة الأمس أمام ألتين أسير التركمانستاني.

ويعول المنتخب العراقي على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على "الفدائي" الفلسطيني، إذ يشهد ملعب البصرة الدولي، إقبالاً جماهيرياً كبيراً يصل إلى 65 ألف متفرج وأحياناً يتخطى هذا العدد.

شارك: