جائزة الكرة الذهبية 2024.. غوارديولا يصدم نجمَي ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجميع عندما كشف عن مرشحه المفضل للتتويج في حفل جائزة الكرة الذهبية 2024. وهو ليس فينيسيوس جونيور أو جود بيلينغهام نجما ريال مدريد الإسباني.

وسيُعلن عن الفائز بجائزة "فرانس فوتبول" التي تمنحها لأفضل لاعب في العالم كل عام، يوم في 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في حفل كبير سيُقام في باريس. ومع اقتراب موعد الإعلان عن المرشحين في 4 سبتمبر/ أيلول الحالي، تنتشر التكهنات والتوقعات حول اللاعب الذي سيتوج بالجائزة هذا العام.

في تصريحات خلال مؤتمر صحفي نقله موقع "أونز مونديال" الفرنسي، قال غوارديولا: "أتمنى بشدة أن يفوز أحد لاعبينا بلقب جائزة الكرة الذهبية 2024. بالنسبة للاعبين، هذه الجائزة تحمل أهمية كبيرة".

وأضاف: "الإسباني رودري هو من يستحق الفوز بالكرة الذهبية، لكنه قد يكون هناك آخرون يستحقونها أيضًا". واستدرك: "التصويت سيحدد الفائز. رودري لم يقدّم موسمًا استثنائيًا فحسب، بل قدّم العديد من المواسم الرائعة".

وتابع غوارديولا الإشادة بنجمه: "الموسم الماضي 2023-24 كان جيدًا جدًا في الدوري الإنجليزي، وخاصة في بطولة اليورو التي فاز بها مع إسبانيا".

جائزة الكرة الذهبية 2024.. هل يتوج رودري؟

رغم الدعم القوي من مدربه والفوز ببطولة اليورو مع إسبانيا، قد يجد رودري نفسه في منافسة شرسة أمام اثنين من أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية وهما: فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام.

يبدو أن فينيسيوس يتقدم بخطوة على منافسيه، وقد يكون أول برازيلي يفوز بالجائزة منذ كاكا في عام 2007، بفضل الأداء الرائع الذي قدمه مع ناديه ومنتخب بلاده. يليه بيلينغهام، الذي أظهر تطورًا مذهلًا في مستواه.

ومع ذلك، يبقى السؤال مطروحًا: من سيتوج بلقب جائزة الكرة الذهبية 2024 وأفضل لاعب في العالم؟ سنعرف الإجابة يوم 28 أكتوبر المقبل.

شارك: