بعد عودته إلى منتخب الجزائر.. رياض محرز ضمن قائمة مميزة رفقة رونالدو وميسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي الأهلي السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن اللاعب الجزائري رياض محرز من دخول قائمة مميزة تضم أسماء لامعة مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، تزامنًا مع إعلان المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش عن عودة نجم الأهلي السعودي إلى منتخب الجزائر لكرة القدم، استعدادًا لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وباتت كرة القدم صناعة ضخمة تحركها الأموال التي تعكس القيمة الحقيقية للاعبين داخل المستطيل الأخضر، إذ يشهد العالم اليوم ظاهرة متزايدة من الانتقالات والعقود الضخمة التي تجمع بين النجوم الكبار وأندية العالم، ما جعلهم يتربعون على عرش أعلى اللاعبين أجرًا.

وبحسب تصنيف حديث لموقع "givemesport"، فإن نجم منتخب الجزائر بات أحد أعلى اللاعبين أجرًا في تاريخ كرة القدم، وذلك ضمن قائمة مميزة مكونة من 10 لاعبين عالميين، يحوزون على أكبر عقود في تاريخ كرة القدم.

راتب رياض محرز مع الأهلي السعودي يضعه في قائمة مميزة

ما حققه رياض محرز من إنجازات في السنوات الأخيرة، سواء مع مانشستر سيتي الإنجليزي أو من خلال انتقاله إلى نادي الأهلي السعودي، جعله يتصدر عناوين الصحف ويتحول إلى حديث الساعة.

انطلقت مسيرة محرز الكروية في فرنسا قبل أن ينطلق في مشواره الاحترافي مع ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، أثبت نفسه كأحد أفضل اللاعبين في العالم.

ومع انتقاله إلى مانشستر سيتي، حقق نجم منتخب الجزائر عديد الألقاب، بما في ذلك الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ليصبح اسمه متداولًا بين عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان.

وبوصوله في صيف 2023 إلى نادي الأهلي السعودي نجح رياض محرز في تأمين العقد الأكبر في مسيرته، حيث يتقاضى راتبًا يزيد قليلًا عن 850 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع (854.985 جنيهًا إسترلينيًّا) مع مبلغ سنوي يقل قليلًا عن 45 مليون جنيه إسترليني (44.459.240 جنيهًا إسترلينيًا).

هذا الرقم وضعه في المرتبة الثامنة على مستوى اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم، ليكون بذلك أول لاعب جزائري وعربي يدخل هذه القائمة المرموقة، التي شهدت وجود أيضًا إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي والبرازيلي نيمار نجم الهلال السعودي والفرنسيين كيليان مبابي وكريم بنزيما.

تأثير عودة محرز إلى منتخب الجزائر

لم يكن تأثير محرز مقتصرًا على مستواه الفردي فحسب، بل امتد ليشمل منتخب بلاده الجزائر. بعد غيابه عن معسكري مارس/ آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، سيعود أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، إلى صفوف "محاربي الصحراء" في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وجاءت هذه العودة في وقت حساس بالنسبة إلى منتخب الجزائر، الذي يسعى لاستعادة أمجاده على الساحة الأفريقية، بداية من محاولة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، حيث سيستهل مشواره بخوض مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا.

ومن المتوقع أن يكون لعودة رياض محرز تأثير إيجابي على الأداء العام لـ"الخضر"، إذ وبالرغم من بدايته الصعبة مع ناديه الأهلي السعودي، إلا أنه وبفضل خبرته الكبيرة ومهاراته القيادية، سيقدم لا محالة الإضافة المرجوة كتيبة المدرب بيتكوفيتش، خاصة وأن اللاعب يسعى لمحو خيبة "كان" كوت ديفوار.

شارك: