فكرة مجنونة | كيف سيصبح هجوم ريال مدريد في حال رحيل فينيسيوس ورودريغو؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
أزمات كبرى تلاحق خط هجوم ريال مدريد في الموسم الحالي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه هجوم ريال مدريد تحديًا كبيرًا خلال الموسم الحالي، مع اشتعال أزمة توقعها كثيرون بين لاعبي الخط الأمامي للفريق، الذي يتضمن ثلاثة من أفضل نجوم العالم على الإطلاق، هم الفرنسي كيليان مبابي والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس.

منذ وصول كيليان مبابي إلى "سانتياغو برنابيو" في صفقة انتقال حر قادمًا من باريس سان جيرمان، راهن العديد من النقاد على بدء صراع "الغيرة" في هجوم ريال مدريد وتحديدًا بين النجم الفرنسي والبرازيلي فينيسيوس جونيور، خاصة أن الثنائي مرشح بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها المرتقبة، لكن هذه الغيرة امتدت إلى البرازيلي الآخر رودريغو غوس، بالتزامن مع نتائج متواضعة للعملاق الملكي في بداية مشواره بالدوري الإسباني.

ما يحدث في الوقت الراهن، قد يدفع ريال مدريد لاتخاذ خطوة مجنونة، حال فشل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في إعادة ترميم صفوف فريقه وبناء العلاقات المتينة بين نجومه الكبار، وهي الخطوة التي قد تنتهي بالتخلص من بعض لاعبي الهجوم الحاليين، وإعادة ترتيب خط المقدمة بأسماء جديدة.

بداية الصراع في هجوم ريال مدريد

منذ اللحظات الأولى لاتفاق ريال مدريد مع كيليان مبابي، اشتعلت أزمتان، الأولى تتمثل في القميص رقم (7) والذي اعتاد الفرنسي على ارتدائه مع باريس سان جيرمان، لكنه بحوزة فينيسيوس جونيور، لتسارع وسائل الإعلام بإطلاق شائعاتها، قائلة إن النادي الملكي يخطط لسحب هذا القميص من اللاعب البرازيلي ومنحه للوافد الجديد الفرنسي.

ريال مدريد رد على هذا الأمر سريعًا، بتوجيه رسالة طمأنة إلى فينيسيوس جونيور بأن القميص رقم (7) سيبقى في حوزته، ليضطر كيليان مبابي لارتداء القميص رقم (9)، والأزمة الثانية كانت في شغل مركز الجناح الأيسر والذي يفضله اللاعبان، لكن ريال مدريد حسم الأمر بإبقاء فينيسيوس جونيور في الرواق الأيسر، وترك مبابي يشغل مركز المهاجم الصريح، لكن أزمة جديدة تولدت من هذا الأمر، بعد قيام اللاعبين بتغيير مراكزهم بطريقة عشوائية، الأمر الذي انعكس سلبًا على نتائج الفريق في الليغا.

أزمة غير متوقعة مع رودريغو

بدأت وسائل الإعلام تقول إن خط هجوم ريال مدريد يتكون من (BMV) اختصارًا للثلاثي بيلينغهام، مبابي، وفينيسيوس جونيور، وهو أمر أغضب رودريغو غوس الذي يلعب أساسيًّا في هجوم الميرنغي، في حين ينشط بيلينغهام في خط الوسط، ما دفع رودريغو للشكوى باستمرار من موقفه الحالي مع الفريق.

ريال مدريد لم ينس تصريحات لاعبه البرازيلي، والتي قال فيها خلال وقت سابق، إن مانشستر سيتي هو الفريق الأفضل في العالم، قبل أن يعمق نجم السامبا الأزمة بتصريحاته الأخيرة.

عرض من الخيال ينتظر فينيسيوس جونيور

بعد الصدمة التي أحدثها رودريغو غوس، خرج مواطنه فينيسيوس جونيور بتصريحات صادمة، ألصق من خلالها بإسبانيا تهمة العنصرية، مع المطالبة بسحب تنظيم مونديال 2030 من على أراضيها.

جمهور ريال مدريد لم يفهم سبب هذه التصريحات، حيث تحولت "العنصرية" بمثابة أداة ضغط يستخدمها فينيسيوس جونيور من وقت لآخر، ما قد يؤثر في شعبيته في ظل مساعيه للفوز بالكرة الذهبية.

وبعد هذه التصريحات، كانت المفاجأة متمثلة في تلقي اللاعب البرازيلي عرضًا تاريخيًّا من الدوري السعودي، وتحديدًا عبر بوابة الأهلي بقيمة مليار يورو، لمدة خمسة مواسم وبواقع 200 مليون يورو في الموسم الواحد، لكن حتى الآن لم يستجب ريال مدريد أو لاعبه للإغراءات السعودية.

فكرة مجنونة قد تلاحق ريال مدريد

ماذا لو فشل ريال مدريد في إحداث الانسجام اللازم بين لاعبي خط هجومه؟ وخرج خالي الوفاض من المسابقات المحلية والأوروبية؟ ربما سيكون النادي الملكي حينها على موعد مع خطوة مجنونة، وهو أمر لا يبدو مستغربًا على رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

هذه الخطوة تتمثل في بيع البرازيلي رودريغو غوس إلى مانشستر سيتي وربما بايرن ميونخ أو ليفربول، في صفقة لن تقل قيمتها عن (100) مليون يورو، مع ترك فينيسيوس جونيور يرحل صوب الدوري السعودي في صفقة ستعود بأرباح كبرى على خزائن الميرنغي بمئات الملايين.

في هذه الحالة، سيسارع ريال مدريد لإعادة كيليان مبابي صوب الجناح الأيسر وهو مركزه المفضل، وسيكون أمام فرصة للتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والذي تردد أنه يمتلك شرطًا في عقده يتيح له الانتقال الى العملاق الإسباني من دون عقبات تذكر، لتبقى معضلة الجناح الأيمن هي الأكثر جدلًا، حينها سيكون الميرنغي أمام خطوة الاعتماد على الواعد التركي آردا غولر، من دون الحاجة إلى صفقة أخرى كبرى في هذا المركز، وفي هذه الخطوة سيُمنح غولر فرصة اللعب أساسيًّا بعد اكتساب الخبرة اللازمة هذا العام، فمن غير المنطقي أن تبقى هذه الموهبة حبيسة مقاعد البدلاء للأبد.

ختامًا، ربما سنكون على موعد مع تحول ريال مدريد في شكله الهجومي من (MVR) المكون من مبابي، فينيسيوس ورودريغو، إلى (MGH) المكون من مبابي، هالاند وآردا غولر، مع الإبقاء على إبراهيم دياز كخيار أول بين البدلاء، وإبرام صفقة جديدة لتعزيز البدلاء الهجوميين في الموسم القادم، لكن سيكون النادي أمام مخاطرة جديدة في حال لعب نجمان بقيمة هالاند ومبابي معًا، حيث ستكون هناك مخاوف من عدم انسجامهما أو حدوث صراع جديد داخل الفريق.

شارك: