يوسف النصيري يدخل تاريخ الدوري التركي قبل بدء المنافسات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 11:42
الدولي المغربي يوسف النصيري بقميص نادي فنربخشة التركي (X:Fenerbahce)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دخل الدولي المغربي يوسف النصيري مهاجم فنربخشة تاريخ الدوري التركي، بعد أن أصبحت صفقة انتقاله من إشبيلية الإسباني إلى "الكناري" هي الأغلى في تاريخ البطولة.

وكان صاحب الـ27 عامًا قد وصل الأربعاء إلى مدينة إسطنبول، ووقع أمس الخميس على عقود انتقاله للفريق الذي سيرتدي قميصه لمدة خمسة مواسم.

يوسف النصيري الأغلى في تاريخ الدوري التركي

ووفقا لما أعلنه النادي عبر منصة (KAP) التركية للمستثمرين، سيدفع فنربخشة لإشبيلية 19.5 مليون يورو على 8 أقساط.

وكشفت صحيفة "حرييت" اليومية التركية أن النصيري أصبح اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري التركي، ليخلد اسمه في سجلات المسابقة قبل أن خوض أي لقاء.

وصرح النصيري خلال مراسم توقيع العقد أنه سعيد جدًّا باللعب بقميص فنربخشة، رغم أن المفاوضات استغرقت وقتا طويلاً.

ويسعى فنربخشة لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه لمدة 10 سنوات، منها 6 كوصيف، بينما اكتفى فقط بالفوز بلقب الكأس في الموسم الماضي.

وأعلن النادي في يونيو/ حزيران الماضي التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو كمدير فني، وهو الأمر الذي تسبب في تطلعات كبيرة بين الجماهير للعودة لمنصات التتويج من جديد.

وكان النصيري قريبًا من الانتقال إلى روما الإيطالي، لكن مكالمة هاتفية من مورينيو عن طريق رئيس نادي فنربخشة، جعلته يُغير قراره وينتقل إلى النادي التركي.

وانضم يوسف النصيري لصفوف الفريق الأندلسي في يناير/ كانون الثاني عام 2020 قادمًا من نادي ليغانيس مقابل 20 مليون يورو، ونجح في حجز مقعده أساسيًّا سريعًا.

وشارك النجم الدولي المغربي في 196 مباراة بجميع المسابقات منذ وصوله إلى إشبيلية، حيث نجح في تسجيل 73 هدفًا وصناعة 7 أخرى، من بينها 10 أهداف وتمريرتان حاسمتان في 20 مباراة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما توج النصيري ببطولة الدوري الأوروبي مرتين مع إشبيلية (2019-20 و2022-23).

جدير بالذكر أن يوسف النصيري قد شارك في 73 مباراة دولية بقميص منتخب أسود الأطلس منذ أول استدعاء له في 2016، ونجح في تسجيل 20 هدفًا من بينها 3 أهداف في نسختي كأس العالم 2018 و2022.

شارك: