منعرج جديد في مستقبل الجزائري يوسف عطال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
-
آخر تعديل:
2024-08-11 23:04
الجزائري يوسف عطال بقميص فريقه السابق أضنة التركي (X: Adana)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال النجم الدولي الجزائري يوسف عطال بلا نادٍ في الوقت الحالي، بعد رحيله عن فريقه السابق أضنة دمير سبور التركي قبل أسابيع، إذ يبحث الظهير الأيمن فائق السرعة والمهارة عن نادٍ جديدٍ للالتحاق بصفوفه هذا الصيف.

أوقفت السلطات الفرنسية عطال عن ممارسة اللعبة في النصف الأول من الموسم الماضي 2023-2024 وأخضعته لمحاكمة قضائية بسبب مواقفه السياسية، ليرحل اللاعب صوب أضنة ويخوض معه النصف الثاني من الموسم.

بعد أن قضى مع أضنة 6 أشهر، ظهر خلالها في 11 مباراة بكل البطولات، افترق عطال عن النادي وبات لاعبًا حرًا.

إجهاض عودة يوسف عطال إلى فرنسا

عطال (28 عامًا) كان قريبًا من العودة إلى فرنسا والانضمام إلى فريق أولمبيك مارسيليا في الأسابيع القليلة الماضية، غير أن مواقفه السياسة للأحداث في الشرق الأوسط، لعبت دورًا رئيسًا في إبعاده عن كرة القدم الفرنسية، وفقًا لتقارير إعلامية.

وضغطت أحزاب سياسية فرنسية على إدارة مارسيليا لإجهاض الصفقة، رغم موافقة مدرب الفريق، روبرتو دي زيربي، على استقدام اللاعب، في حين أدلى عمدة مدينة مارسيليا، بونوا بايان، بتصريحات مفادها أنه سيعمل على إيقاف الصفقة.

منعرج جديد في مستقبل يوسف عطال

بعد أن افترق عن أضنة وابتعد عن مارسيليا، ذكرت وسائل إعلام أن مستقبل عطال انحصر بين 3 جهات، وهي الاستمرار في الدوري التركي، أو الانتقال إلى دوريات خليجية مثل قطر، أو اللعب في دوريات أوروبية متوسطة مثل هولندا أو بلجيكا.

أحدهما عوشيش.. وافدان جديدان في معسكر الجزائر المقبل

بعد إخفاقه في الأولمبياد.. منتخب الجزائر يقترب من نجم فرنسي

يغلق باب الانتقالات الصيفي الحالي في الأول من سبتمبر/ أيلول، ولم يتلقَّ عطال إلى الآن أي عروض ملموسة.

يوسف عطال إلى السد
لاعب كرة القدم الجزائري يوسف عطال (Getty)


يوسف عطال فقد مكانه في منتخب الجزائر

وسبق لمصادر winwin القول إن يوسف عطال فقد مكانه الأساسي في منتخب الجزائر خلال معسكر سبتمبر المقبل، بسبب عدم جاهزيته البدنية والفنية، فاللاعب لم يخض أي مباراة ولم يتدرب جماعيًا منذ منتصف مايو/ أيار الماضي.

افتقاد المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لظهير أيمن متمرس في تشكيلته، قد يدفعه للاعتماد على 3 مدافعين في الخلف، بالنظر إلى أن الظهير الأيمن الجزائري كيفين قيطون، يمر بمشكلات كبيرة مع نادي ميتز ولا يشارك أيضًا.

يستهل منتخب الجزائر مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، الشهر المقبل بملاقاة غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و9 على التوالي، في حين يخوض مواجهتي الجولة الثالثة والرابعة أمام توغو يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول.

شارك: