حكيم زياش في مرمى النيران بعد خسارة كأس السوبر التركي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
-
آخر تعديل:
2024-08-04 22:16
المغربي حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع الجناح الدولي المغربي حكيم زياش (32 عامًا) تحت مرمى نيران الانتقادات الحادة، بعد خسارة فريقه غلطة سراي أمام بشكتاش في نهائي كأس السوبر التركي لكرة القدم نسخة 2024، أمس السبت 3 أغسطس/ آب، بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

أمام نحو 77 ألف مشجع في مدرجات ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول، حقق بشكتاش أكبر نتيجة في تاريخ مباريات كأس السوبر التركي، عندما اكتسح غلطة سراي بخماسية، كان للمهاجم الإيطالي المخضرم تشيرو إيموبيلي، نصيب الأسد منها.

دخل غلطة سراي المباراة بوصفه بطلًا للدوري التركي الموسم الماضي، في حين أنّ بشكتاش هو بطل كأس تركيا.

وجلب بشكتاش بقيادة مدربه الهولندي جيوفاني فان برونكهورست، اللقب العاشر في كأس السوبر التركي، ليقف في الترتيب الثاني على لائحة الشرف بعد غلطة سراي المتصدر بواقع 17 كأسًا، ومناصفة مع طرابزون الذي حقق 10 ألقاب أيضًا.

شاهد أهداف كأس السوبر التركي بين بشكتاش وغلطة سراي

سجل خماسية بشكتاش كل من إيموبيلي في الدقيقة الأولى و81، والظهير النرويجي يوناس سفينسون في الدقيقة 53، ثم صانع الألعاب البرتغالي رافا سيلفا (91) واختتم البديل الشاب مصطفى حكيم أوغلو الخماسية في الدقيقة 92. 

مدرب غلطة سراي يفتح النار على حكيم زياش 

عقب المباراة، انتقد مدرب غلطة سراي، التركي أوكان بوروك، لاعبه حكيم زياش وقال: "عندما يلعب زاها وزياش على الرواقين، نواجه مشكلة حقيقية، لم يكن أداؤهما متناسقًا مع طريقة لعبنا، وقدم كلاهما مباراة سيئة".

الصحافة الموالية لغلطة سراي، انتقدت بدورها أداء حكيم زياش أمام بشكتاش، لا سيما في الجانب الدفاعي وافتقار النجم المغربي المساندة للاعبي الوسط والدفاع، حيث كانت جبهته مباحة ومرتعًا للاعبي بشكتاش للقيام بالهجمات.

خيانة وصدمة.. زياش على أبواب مغادرة غلطة سراي

جماهير غلطة سراي عبر منصات التواصل الاجتماعي، شنّت حملة ضد نجوم الفريق، وفي مقدمتهم زياش.

أرقام حكيم زياش في كأس السوبر التركي

لم يصنع زياش أي فرص تهديفية لزملائه أمام بشكتاش، ولم يصوب أي تسديدات على المرمى.

كما لمس اللاعب الأعسر الكرة مرة واحدة فقط داخل منطقة جزاء بشكتاش، ونجح في مراوغة واحدة من أصل 5 محاولات، ومن حيث المواجهات الثنائية أمام الخصم، ربح زياش 5 كرات وأخفق في 8 مناسبات.

شارك: