يورو 2024 | المجر تحافظ على أمل التأهل بفوز صعب على إسكتلندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 00:29
من مباراة إسكتلندا والمجر بيورو 2024 (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف منتخب المجر فوزًا قاتلاً على حساب إسكتلندا بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "إم إتش بي" أرينا، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

شهدت انطلاقة الشوط الأول سيطرة نسبية من لاعبي منتخب إسكتلندا، حيث بسطوا سيطرتهم على منطقة وسط الملعب من خلال تبادل الكرات القصيرة بدقة. بينما اعتمد لاعبو المجر على الهجمات المرتدة السريعة، مستغلين سرعة الجناحين.

شوط أول سلبي بين المجر وإسكتلندا

في الدقيقة (20) سنحت لإسكتلندا فرصة ذهبية للتهديف بعد تمريرة عرضية متقنة من جون ماكجين من حدود منطقة الجزاء، لكن لم يتمكن أي لاعب من إسكتلندا من مقابلتها، لتخرج الكرة ضربة مرمى، وفي الدقيقة (27)، رد منتخب المجر بهجمة خطيرة، حيث سنحت له فرصة للتسجيل بعد كرة عرضية متقنة من ميلوس كيركيز من خارج منطقة الجزاء. لكن دفاع إسكتلندا كان يقظًا وتمكن من إبعاد الكرة.

واصل منتخب المجر ضغطه المتواصل على مرمى الحارس الإسكتلندي أنغوس غون، باحثًا عن تسجيل هدف التعادل. وتوالت الهجمات المجرية، حيث سنحت لهم فرصة خطيرة في الدقيقة (29)، بعد كرة عرضية متقنة من دومينيك سوبوسلاي من خارج منطقة الجزاء، لكن دفاع إسكتلندا كان صامدًا وتمكن من إبعاد الكرة ببراعة.

سيطر لاعبو المجر على الكرة في الدقيقة (35) من خلال تبادل الكرات القصيرة السريعة في وسط الملعب. ونجحوا في صنع فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من رونالد سالاي من حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار المرمى.

في الدقيقة (55) سنحت لإسكتلندا فرصة ذهبية للتهديف بعد كرة عرضية متقنة، كاد أن يقابلها سكوت مكتوميناي داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يتمكن من الوصول إليها، لتخرج الكرة إلى خارج الملعب، وجاء الرد السريع من منتخب المجر في الدقيقة (56)، بعد تمريرة عرضية يقابلها رونالد سالاي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع ببراعة وتخرج ركنية.

وشهدت الدقيقة (64)، أخطر فرص المباراة على الإطلاق، حيث سنحت للمجر فرصة ذهبية للتهديف بعد كرة عرضية متقنة قابلها مارتون دارداي برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بسنتيمترات قليلة فوق العارضة.

وطالب لاعبو منتخب إسكتلندا باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة (81)، بعد سقوط ستيوارت أرمسترونغ داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء، لينتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

كسوبوث يُسجل هدفًا متأخرًا يمنح المجر الفوز

في الدقيقة العاشرة من الوقت بدلاً من الضائع، أحرز كيفين كسوبوث هدف الانتصار للمجر، وجاء الهدف بعد هجمة مرتدة وتنتهي بكرة عرضية ويقابلها كسوبوث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

بهذه النتيجة غادرت إسكتلندا رسميًا بطولة أمم أوروبا 2024 من دور المجموعات، بعد حصولها على نقطة واحدة فقط من مبارياتها الثلاثة. في المقابل، حافظت المجر على آمالها في التأهل كأفضل ثالث بجمعها ثلاث نقاط.

شارك: