كريستيانو رونالدو يمنح البرتغال "الروح والفوز" ضد إسكتلندا وإسبانيا تهزم سويسرا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-09 00:19
رونالدو يقود البرتغال للفوز ضد إسكتلندا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب البرتغال اليوم الأحد 8 سبتمبر/ أيلول فوزًا صعبًا بنتيجة (2-1) ضد ضيفه الإسكتلندي في الجولة الثانية عن المجموعة الأولى للمستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقرر الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال إبقاء نجمه الأول كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول ضد إسكتلندا، وأرجع سبب اتخاذه لهذه الخطوة إلى حمايته من الإجهاد، ليشركه بعدها بديلًا مطلع الشوط الثاني.

منتخب البرتغال ينتصر على إسكتلندا 

وتقدم منتخب إسكتلندا في نتيجة اللقاء الذي أقيم بملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة بهدف من تسجيل سكوت ماكتوميناي في الدقيقة (7).

وفي بداية الشوط الثاني، استعان المدرب مارتينيز برونالدو وأشركه بديلًا لزميله بيدرو نيتو في الدقيقة (46)، ومنح دخول "الدون" الكثير من الروح والإرادة لزملائه فوق أرضية الملعب.

وسمحت هذه الروح لمنتخب "سيليساو أوروبا" بتعديل النتيجة في الدقيقة (54) عن طريق برونو فيرنانديز بتسديدة قوية ذهبت إلى يسار شباك منتخب إسكتلندا إثر تلقيه عرضية أرضية من زميله نونو مينديز.

وضيع جواو فيليكس الفرصة على المنتخب البرتغالي لتعديل النتيجة بعد تسديده كرة صدها حارس إسكتلندا في الدقيقة (76)، ثم استطاع رونالدو تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة (88) بعد تلقيه عرضية من  مينديز.

ويعتبر هذا الهدف هو الرقم 901 الذي يسجله النجم رونالدو مع منتخب بلاده، ليواصل كتابة التاريخ رغم بلوغه 39 عامًا.

وبهذا الانتصار حافظ منتخب البرتغال على صدارته لمجموعته الأولى في المستوى الأول لبطولة الدوري الأمم الأوروبية برصيد 6 نقاط، متقدمًا على منتخب بولندا الثاني الذي يملك في رصيده 3 نقاط.

إسبانيا تتغلب على سويسرا

وفي مباراة ثانية أقيمت، سهرة اليوم الأحد، ضمن دوري الأمم الأوروبية، تمكن منتخب إسبانيا بطل اليورو من الفوز على مضيفه السويسري بنتيجة (1-4) في الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة للمستوى الأول للبطولة.

وافتتح خوسيلو باب التسجيل لمصلحة "لاروخا" في الدقيقة (4) عن طريق رأسية بعد تلقيه عرضية من زميله لامين يامال.

وأضاف فابيان رويز الهدف الثاني لمنتخب بلاده عند الدقيقة (13) بعد تسديدة زميله نيكو ويليامز لكرة تصدى لها حارس سويسرا، لتعود الكرة إلى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أسكنها في الشباك.

واستفاد المنتخب السويسري من طرد مدافع إسبانيا روبين لو نورماند في الدقيقة (20)، وتمكن من تسجيل هدفه الأول وهدف تذليل الفارق في الدقيقة (41) بتوقيع لاعبه زكي أمدوني.

وفي الشوط الثاني، ورغم التأخر العددي، أكد فابيان رويز فوز منتخب إسبانيا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (77)، ليضيف بعدها زميله فيران توريس الهدف الرابع في الدقيقة (80).

ورغم هذا الفوز بقي منتخب إسبانيا في المرتبة الثانية لمجموعته الرابعة ضمن المستوى الأول بـ 4 نقاط، خلف متصدر المجموعة منتخب الدنمارك صاحب الـ 6 نقاط.

شارك: