لماذا بدأ رونالدو بديلًا ضد إسكتلندا؟ مدرب البرتغال يجيب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
-
آخر تعديل:
2024-09-09 00:23
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شرح الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال سبب إبقائه على كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي ضمن دكة البدلاء في بداية مباراة، اليوم الأحد 8 سبتمبر/ أيلول، ضد الضيف إسكتلندا في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، قبل أن يستعين به كبديل.

وكان "الدون" قد تألق في المباراة السابقة لمنتخب "سيليساو أوروبا" أمام كرواتيا، وقاده للفوز بنتيجة (1-2) بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في اللقاء، ليصل بذلك إلى الهدف الـ 900 في مسيرته.

مدرب البرتغال يشرح سبب إبقاء رونالدو بديلًا

وأرجع المدرب مارتينيز سبب إبقائه رونالدو على مقاعد الاحتياط أمام إسكتلندا بسبب بذله لمجهودات كبيرة في المباراة الماضية ضد كرواتيا، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "Record" البرتغالية: "الأمر يتعلق بتوزيع المجهود بين اللاعبين، نظرًا لخوضنا مباراتين في 72 ساعة".

وأضاف: "كريس قام بانطلاقات سريعة وبذل مجهودات ضد كرواتيا، إنها مسألة حماية اللاعبين ووجود خيار على مقاعد البدلاء أيضًا، لدينا 5 تغييرات في المباراة، و11 لاعبًا أساسيًا، والأهم الحصول على 3 نقاط".

وانهال المدرب مارتينيز بالمديح على "صاروخ ماديرا" بقوله: "كريستيانو هو قائدنا وهو يعلم أنه من المهم جدًا أن يكون لديك لاعب مثله لإنهاء المباراة، من المهم أن تكون قادرًا على إدارة الجهد واستخدام المزيد من اللاعبين".

وأردف: "اليوم لدينا أربعة لاعبين جدد في التشكيل الأساسي، ومن المهم جدًا تسيير وإدارة مجهود جميع اللاعبين، وكريستيانو يبقى المرجع لنا".

للإشارة فإن المدرب مارتينيز، وبعد إبقائه نجم نادي النصر السعودي على دكة البدلاء خلال الشوط الأول من مباراة البرتغال وإسكتلندا، فإنه أشرك الثلاثي رافيال لياو نجم ميلان الإيطالي وبيدرو نيتو مهاجم تشيلسي الإنجليزي ودييغو جوتا لاعب ليفربول الإنجليزي في خط الهجوم.

رونالدو يدخل في الشوط الثاني ويهدي الفوز للبرتغال

وأدى قرار المدرب مارتينيز بترك رونالدو على مقاعد الاحتياط في بداية اللقاء إلى إنهاء المنتخب البرتغالي للشوط الأول متأخرا في النتيجة (0-1) بهدف سجله لمصلحة المنتخب الإسكتلندي سكوت ماكوتمناي.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك المدرب مارتينيز "الدون" بديلا لزميله بيدرو نيتو في الدقيقة (46)، ليسهم دخول نجم نادي النصر إلى أرضية ملعب "النور" التي أقيمت عليها المباراة في قلبها رأسا على عقب.

وتمكن منتخب البرتغال بعد دخول "صاروخ ماديرا" من تعديل النتيجة عن طريق برونو فيرنانديز، لينهي بعدها اللقاء منتصرا بتسجيل كريستيانو للهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.

ويعتبر هذا الهدف هو رقم 901 الذي يسجله "الدون" في مسيرته الاحترافية، ليواصل بذلك كتابة التاريخ، وتحقيق الأرقام الرائعة قبل اعتزاله ممارسة كرة القدم، وذلك في موعد يرفض الإعلان عن توقيته حتى الآن.

شارك: