يورو 2024.. التشيك وجورجيا يكتفيان بالتعادل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-22 18:14
-
آخر تعديل:
2024-06-22 18:28
جانب من مباراة جورجيا والتشيك برسم الجولة الثانية في يورو 2024 (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله مباراة التشيك وجورجيا، في اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، اليوم السبت، في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وأمام حضور جماهير بلغ 46 ألف مُشجع في ملعب "فولكسبارك" بمدينة هامبورغ الألمانية، أقيمت مباراة الجولة الثانية بين المنتخبين، لحساب مباريات المجموعة السادسة من يورو 2024، ليكون لكليهما فرصة في التأهل ضمن أفضل ثوالث في البطولة.

التشيك ترفض الخسارة أمام جورجيا في يورو 2024

انتهى الشوط الأول من اللقاء على إثر التعادل السلبي بين المنتخبين، رغم المحاولات من لاعبي الفريقين، وكان المنتخب التشيكي هو الأنشط خلال الربع ساعة الأول من المباراة.

وفي الدقيقة 22، نجح منتخب التشيك في التقدم في النتيجة بهدف نظيف، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو ليقرر إلغاء الهدف لوجود لمسة يد على هلوتشيك مهاجم التشيك.

وحاول منتخب جورجيا تغيير النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما تحقق بالفعل من علامة الجزاء، حيث تمكن مهاجم ميتز الفرنسي، جيورجيس ميكاوتادزي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة (45+4)من ركلة جزاء احتسبها بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب لمسة يد على توماس سوتشيك.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب جورجيا محاولاته من أجل إحراز ثاني الأهداف في المباراة، ولاحت فرصة رائعة في الدقيقة (58)، ولكن ميكافيلي أهدر فرصة الهدف الثاني بغرابة شديدة.

وبعدها بدقيقة واحدة نجح المُخضرم باتريك شيك في إحراز هدف التعادل لتشيكيا، بعد كرة اصطدمت في البداية بالقائم الأيمن قبل أن ترتد ويجدها أمامه ليسكنها الشباك مباشرة.

وكادت شباك جورجيا أن تتلقى هدفًا ثانيًا في الدقيقة (66) بعد تسديدة أرضية قوية من يورسيك لكن الحارس جيورجي مامارداشفيلي تصدى للكرة.

واستمر التعادل قائمًا بين المنتخبين حتى الوقت المُحتسب بدل من الضائع، والذي كاد يشهد هدفًا رائعًا لجورجيا ولكن لوبيندزه أهدر الكرة بعد انفراده بالمرمى في الدقيقة (90+6).

وبهذا التعادل، يكون رصيد التشيك نقطة واحدة وهو نفس رصيد منتخب جورجيا، حيث خسر المنتخبان في الجولة الأولى أمام البرتغال (1-2) وتركيا 1-3 على الترتيب.

شارك: