بطولة يورو 2024 تمنح نجم الاتحاد نغولو كانتي رقمًا غير مسبوق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-22 14:03
-
آخر تعديل:
2024-08-19 07:18
نغولو كانتي يحصد جائزة رجل المباراة في مواجهة فرنسا وهولندا ضمن منافسات يورو 2024 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية أن متوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي حقق رقمًا مميزًا، عقب نهاية مباراة منتخب بلاده أمام هولندا بالتعادل السلبي، أمسية الجمعة 21 يونيو/ حزيران، في الجولة الثانية من دور المجموعات، ضمن بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المُقامة حاليًّا في ألمانيا.

وكان محترف الاتحاد السعودي قد ظهر بصورة مميزة وحصد جائزة رجل المباراة، في لقاء منتخب بلاده ضد النمسا، وأسهم في الانتصار بنتيجة (1-0)، في الجولة الأولى من منافسات يورو 2024.

وخلال المواجهة الثانية لمنتخب "الديوك" أمام هولندا، تحصل نغولو كانتي مُجددًا على جائزة رجل المباراة، بعد أدائه الرائع طوال مجريات اللقاء.

نغولو كانتي يتفوق على اللاعبين الأوروبيين

ذكرت شبكة "أوبتا" المُتخصصة في الأرقام والإحصاءات، أن لاعب وسط فرنسا خاض عددًا أكبر من المباريات الكبرى (كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية) من دون خسارة، أكثر من أي لاعب أوروبي آخر.

وأضافت الشبكة الشهيرة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "لم يُهزم المنتخب الفرنسي في جميع المباريات الـ 17 التي لعبها نغولو كانتي (12 فوزًا و5 تعادلات)".

وكان  لاعب النادي الجداوي قد عاد إلى قائمة منتخب فرنسا بعد غياب دام لأكثر من عامين، حيث ضمه المدير الفني للديوك، ديديه ديشامب، إلى القائمة المشاركة في يورو 2024.

وانضم نغولو كانتي إلى الاتحاد خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، وسريعًا، تمكن متوسط الميدان الفرنسي من فرض نفسه "عنصرًا لا غنى عنه" بتشكيلة الفريق السعودي، الذي يرتبط معه بعقد حتى يونيو/ حزيران 2026.

الفرنسي نغولو كانتي نجم نادي الاتحاد يتألق في يورو 2024


اللاعب صاحب الـ33 عامًا أحرز 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة خلال مبارياته الـ44 مع الاتحاد، وبرفقة المنتخب الفرنسي، خاض 56 مباراة دولية، سجل فيها هدفين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ورغم تألقه فرديًا، لم يكن موسم الدولي الفرنسي الأول مع "العميد" جيدًا، ولم يستطع الظفر بأي لقب، وتراجع ترتيب النادي للمركز الخامس في دوري روشن السعودي، والذي تُوّج "النمور" بلقبه في الموسم الماضي 2022-23.

وبخلاف خسارة لقب دوري روشن السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودّع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: