وفد من لجنة المشاريع والإرث يزور هيئة السياحة السعودية

2022-08-29 01:32
من زيارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى هيئة السياحة السعودية (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

زار وفد من  اللجنة العليا للمشاريع والإرث، صباح الأحد 28 أغسطس/ آب، هيئة السياحة السعودية، وذلك على هامش وجود بعثة من اللجنة العليا في المملكة، ضمن الأنشطة الترويجية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وترأس الوفد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، ناصر الخاطر، وعدد من أبرز المسؤولين باللجنة العليا، من بينهم نائب المدير العام للاتصال والتسويق وتجربة البطولة، خالد علي المولوي، والمدير التنفيذي للاتصال والإعلام، فاطمة النعيمي، حيث التقى الوفد برئيس هيئة السياحة السعودية، فهد حميد الدين، وناقش الطرفان عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالبطولة، وتبادلا الدروع التذكارية في ختام الاجتماع.

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث


كما نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مساء الأحد 28 أغسطس، ورشة عمل بالعاصمة السعودية الرياض لتعريف المشجعين السعوديين بإجراءات بطولة مونديال 2022، وحجز السكن، واستصدار بطاقة "هيّا"، وتجربة المشجعين "المُنتظرة" خلال البطولة.

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث


وحضر الورشة سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ محمد سعدون الكواري، ومبارك مصطفى، وأحمد خليل، وسفير كأس العالم نواف التمياط، وأسطورة الكرة السعودية سعيد العويران.

وشارك في فعاليات الورشة، التي شهدت حضورًا مميزًا من الجماهير السعودية، شخصيات بارزة أخرى على غرار المدير التنفيذي لمنصة "هيّا"، سعيد الكواري، ومدير إدارة الفعاليات باللجنة العليا، خالد الحمر، وأدار النقاش خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا، محمد الخنجي.

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث


وفي النصف الأول من الورشة، التي استمرت على مدار ساعتين، قُدِّم وصف تفصيلي لمنصة الإقامة الرسمية للبطولة وخيارات السكن المتنوعة التي تشمل الفلل، والشقق الفندقية، والبواخر العائمة، والفنادق، والمخيمات، مع تقديم عرض تفصيلي عن كيفية حجز مختلف الفئات، والتي يبدأ سعر بعضها من 80 دولارًا أمريكيًّا.

بعدها، قام سعيد الكواري بتعريف الجماهير السعودية ببطاقة "هيّا"، والغرض منها ومميزاتها، ومن بينها الدخول للبلاد للمشجعين القادمين من الخارج، ودخول الاستادات، واستخدام وسائل النقل خلال أيام المباريات، وكذلك تجربة المشجع عبر تطبيق "هيّا" الذكي، والذي يتيح للجماهير معلومات مفصلة عن التنقل والوجهات السياحية والمباريات والعديد من المزايا.

وفي النصف الثاني من الجلسة، استعرض خالد الحمر الوجهات الترفيهية ومناطق الجذب السياحية والثقافية خلال المونديال، وجدول الفعاليات المُفصل، واستعرض، من خلال فيديو تسجيلي قصير، جزيرة المها وما تحمله من وجهات للقادمين إلى قطر خلال البطولة.

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث


واختُتمت الجلسة باستعراض حافل لدرب لوسيل الوجهة المرتقبة في الدوحة، وكذلك برنامج العروض الفنية تحت شعار "وصل فنك"، حيث تفاعلت الجماهير مع العروض المُقدَّمة مبدين إعجابهم وتشوقهم للقدوم إلى الدوحة لمعايشة أجواء البطولة.

مونديال 2022.. قطر قِبلة لعالم كرة القدم

ومن المُنتظر أن تكون قطر قِبلةً لعالم كرة القدم في المونديال خلال فترة إقامته من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022

تُقدِّم بطاقة "هَيّا" العديد من المزايا في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، وحضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خيارات متنوعة تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: