كم عدد بطولات ميسي ورونالدو في مسيرتيهما؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 07:11
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد فوز ميسي بلقب كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين إثارة الجدل الأبدي حول الأفضل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وعاش جمهور كرة القدم قصة تنافس اللاعبين خلال العقد السابق.

منذ عام 2008 بدأت أسطورة الأرجنتيني في الظهور، وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد ليخوض اللاعبان صراعات طويلة وشرسة على الألقاب وعلى صناعة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية.

ومع وصول ميسي ورونالدو إلى المرحلة الختامية في مسيرة عظيمة استمرت قرابة 20 عامًا، قدم رونالدو لمنتخب البرتغال الكثير ويعتبر هو من وضعه بين أشهر أسماء المنتخبات في العالم.

بينما لم يقدم ميسي الكثير مع منتخب بلاده، ولكنه عوض كل ذلك بالفوز باللقب الأغلى في كرة القدم بعدما رفع كأس العالم 2022 في قطر.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم عدد بطولات ميسي ورونالدو خلال مسيرتيهما، ومن صاحب العدد الأكبر من الألقاب؟

كم عدد بطولات ميسي مع الأندية؟

كانت بداية مسيرة ليونيل ميسي في الفريق الأول لنادي برشلونة عام 2003، وأصبح أساسي في 2006، وخلال مسيرته مع جميع الأندية حتى الآن حقق 38 لقبًا في جميع البطولات.

وخلال مشوار الأرجنتيني مع البرسا، فاز بالعدد الأكبر من الألقاب، حيث بلغ عدد بطولات ميسي مع برشلونة إلى 34 بطولة من جميع المسابقات، أمثال الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وغيرهم.

وبعد رحيله إلى نادي باريس سان جيرمان، حقق البرغوث 3 بطولات، بواقع نسختين من الدوري الفرنسي ونسخة كأس السوبر، وفاز مع إنتر ميامي ببطولة واحدة هي كأس الرابطتين.

كم عدد بطولات ميسي مع منتخب الأرجنتين؟

عدد بطولات ميسي مع منتخب الأرجنتين أقل بكثير من الأندية، حيث فاز بأربعة ألقاب فقط، إذ نجح أخيرًا في تحقيق بطولة كوبا أمريكا 2021 مع الأرجنتين بعد خسارة نهائيات 2007 و2015 و2016 بجانب نهائي مونديال 2014، وفاز بها مجددًا في 2024.

وفاز أخيرًا بكأس العالم في قطر 2022، وهو اللقب الأهم في تاريخه، أما البطولة الثالثة فهي كأس أرتيمو فرانكي بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية وهي بطولة ودية.

وفاز ليونيل ميسي أيضًا بكأس العالم للشباب عام 2005 مع منتخب التانغو تحت 20 عامًا، وحصل على الميدالية الذهبية مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد بكين 2008.

كم عدد بطولات رونالدو مع الأندية؟

يبلغ عدد بطولات رونالدو مع جميع الأندية التي لعب لها 31 بطولة، وذلك مع سبورتنغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس والنصر.

بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته في الفريق الأول مع نادي سبورتنغ لشبونة في البرتغال، وفاز معه بلب واحد وهو كأس السوبر البرتغالي.

وفاز الدون مع مانشستر يونايتد بـ 9 ألقاب وتنوعت بين الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد والدرع الخيرية وغيرهم، وحقق دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية لأول مرة.

كم عدد بطولات رونالدو طوال مسيرته؟

وتُوج صاروخ ماديرا مع ريال مدريد بـ 15 بطولة، حيث فاز معه بكل المسابقات التي شارك فيها، وحصل على دوري الأبطال 4 مرات.

كما حصل رونالدو على 5 بطولات مع يوفنتوس وجميعها محلية وهي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، وحقق مع النصر لقب واحد وهو كأس الملك سلمان للأندية العربية.

كم عدد بطولات رونالدو مع البرتغال؟

يبلغ عدد بطولات رونالدو مع البرتغال بطولتين فقط، حيث فاز بكأس أمم أوروبا في يورو 2016، وحمل لقب دوري الأمم الأوروبية 2018-19.

كم عدد بطولات ميسي ورونالدو طوال مسيرتهما؟

هناك تباين بين عدد بطولات ميسي ورونالدو مع الأندية والمنتخبات، حيث فاز كريستيانو رونالدو بـ 33 بطولة، ومنها 31 مع الأندية وبطولتين فقط مع منتخب البرتغال..

بينما حقق ليونيل ميسي 42 بطولة، بواقع 38 مع الأندية و4 مع منتخب الأرجنتين الأول، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للشباب وأولمبياد بكين 2008

مقارنة بين بطولات ميسي ورونالدو

المسابقةبطولات ميسيبطولات رونالدو
الدوري الإسباني102
كأس ملك إسبانيا72
السوبر الإسباني72
دوري أبطال أوروبا45
السوبر الأوروبي32
كأس العالم للأندية34
الدوري الفرنسي2-
السوبر الفرنسي1-
كأس الرابطتين1-
السوبر البرتغالي-1
الدوري الإنجليزي-3
كأس الاتحاد الإنجليزي-1
كأس الرابطة الإنجليزية-2
الدرع الخيرية-1
الدوري الإيطالي-2
كأس إيطاليا-1
السوبر الإيطالي-2
كأس الملك سلمان للأندية-1
بطولات ميسي ورونالدو مع الأندية3831
كأس العالم1-
كوبا أمريكا2-
كأس أرتيمو فرانكي1-
كأس أمم أوروبا-1
دوري أمم أوروبا-1
بطولات ميسي ورونالدو مع المنتخب42
بطولات ميسي ورونالدو42 بطولة33 بطولة
شارك: