السفينة غولدن هوريزون تستضيف جماهير كرواتيا خلال مونديال قطر

2022-08-28 23:12
السفينة الكرواتية غولدن هوريزون التي تستضيف الجماهير الكرواتية خلال كأس العالم قطر 2022 (twitter/qatarnews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مجلس الأعمال الكرواتي أن السفينة الكرواتية "غولدن هوريزون"، أكبر سفينة شراعية مربعة في العالم، ستصل إلى قطر خلال كأس العالم قطر 2022، وذلك من أجل استضافة الجماهير الكرواتية طوال فترة البطولة المقررة إقامتها بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

 ووفقًا لما نقلته صحيفة "Večernji List" الكرواتية, فإن "غولدن هوريزون" تُعَدّ أكبر سفينة سياحية مربَّعة في العالم، وهي سفينة طويلة ذات هيكل فولاذي، وستكون بمثابة منصة لتعزيز الاقتصاد والرياضة والتراث الكرواتي في الدوحة خلال مونديال 2022.
 
وأضافت الصحيفة أن السفينة نسخة طبق الأصل من السفينة الشراعية الشهيرة "France II"، التي تم بناؤها سنة 1913، ويبلغ طولها 162 مترًا وعرضها 18.5 مترًا، وتحتوي على 5 صواري مع 36 شراعًا متصالبًا، بمساحة إجمالية تبلغ 6،347 مترًا مربعًا.

ونقلت الصحيفة قول رئيسة الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، ماريغان كوستيتش، بأن اتحاد الكرة تابع ويدعم جميع الخطط والجهود المبذولة لتنفيذ مشروع "البيت الكرواتي"، الذي يشمل السفينة، في فرصة لتعزيز الثقافة الكرواتية في دولة قطر خلال البطولة.
 
من جهة أخرى، كشف عمر ساسيراغيتش، مدير مشروع مجلس الأعمال الكرواتي "CBC" خلال بيان صحفي، يوم الأحد 28 أغسطس/ آب، أن فكرة مبادرة "الأفق الذهبي" جاءت في عام 2019، بعدما أبحر القارب الشراعي القطري إلى كرواتيا من أجل الترويج لبطولة كأس العالم المُنتظرة.
 
هذا ويتم تنفيذ مشروع "البيت الكرواتي" في المونديال بالتعاون مع مجلس الأعمال الكرواتي في قطر، وهو منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية بين جمهورية كرواتيا ودولة قطر.

يُذكر أن المنتخب الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم "روسيا 2018"، سينافس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" في المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا والمغرب وكندا.

شارك: