إقصاء البرتغال ينصف فرناندو سانتوس على كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 00:26
فرناندو سانتوس مع كريستيانو رونالدو من مشاركة منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر (FIFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الحديث عن إقصاء منتخب البرتغال، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو (39 عامًا)، من ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وذلك بالخسارة بركلات الترجيح أمام فرنسا.

وأطلق مراقبون سهام النقد على كريستيانو رونالدو، الذي لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال 5 مباريات خاضها مع منتخب البرتغال في يورو 2024. وإحصائيًا، باتت هذه أول بطولة دولية كبرى يخوضها رونالدو بقميص البرتغال، من دون أن ينجح في هز الشباك.

وسنحت أمام كريستيانو فرص بدت سهلة لتسجيل الأهداف في البطولة الأوروبية الحالية، لكن مهاجم النصر السعودي أضاع الفرصة تلو الأخرى، وقد كان أبرزها في مواجهة سلوفينيا ضمن منافسات دور الـ16؛ حيث أهدر النجم البرتغالي ركلة جزاء.

وأمام حالة عدم التوفيق التي عاشها كريستيانو، كان هناك إصرار لافت من جانب مدرب منتخب البرتغال، روبرتو مارتينيز، على إشراك النجم صاحب القميص رقم 7 بصورة أساسية دائمًا.

وربما يؤدي انتقاد مارتينيز لإصراره على إشراك كريستيانو إلى تعاطف البعض مع فرناندو سانتوس، المدير الفني السابق لمنتخب البرتغال، والذي رأي ضرورة إبعاد "صاروخ ماديرا" عن التشكيلة الأساسية للبحارة خلال نهائيات كأس العالم 2022.

وأجلس سانتوس كريستيانو بديلًا في آخر مباراتين للبرتغال بمونديال قطر، أمام سويسرا والمغرب، مع اتخاذه قرارًا بالتعويل على مهاجم شاب، هو غونزالو راموس.

وأدى قرار سانتوس إلى حدوث "شرخ كبير" في علاقته برونالدو، وقد رحل المدرب البرتغالي المُخضرم عن تدريب الفريق القومي عقب الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم، قبل أن يتعاقد الاتحاد المحلي مع روبرتو مارتينيز.

وتعرض سانتوس لموجة انتقادات، لم تتوقف، بسبب طريقته في التعامل مع كريستيانو، وتفضيله إجلاس الأخير بديلًا، ومحاولته إيجاد عنصر آخر في خط هجوم الفريق، لكن بطولة أوروبا 2024 قد جاءت لتنصف المدرب البرتغالي.

هل يعتزل رونالدو اللعب الدولي بعد يورو 2024؟

ودارت أحاديث كثيرة، منذ إقصاء البرتغال أمام فرنسا، عن مستقبل رونالدو الدولي. وفيما طالبت شريحة من المشجعين باعتزال "الدون"، أكد مشجعون آخرون رغبتهم في رؤية كريستيانو يواصل حضوره مع الفريق البرتغالي.

ولم يعلن كريستيانو موقفه حتى الآن، لكن تقارير أشارت إلى عزم الهداف التاريخي لريال مدريد اللعب في نهائيات كأس العالم 2026.

وقال كريستيانو رونالدو، في رسالة إلى مشجعي البرتغال، إن إرث الفريق الحالي يجب أن يستمر، وإنهم "معًا" سيحققون ذلك. وحسب مراقبين، فإن كلمة "معًا" هذه تمثل إشارة واضحة إلى نية اللاعب المُخضرم في الاستمرار.

شارك: