قط أليف متهم بإقصاء البرازيل من كوبا أمريكا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 19:26
جانب من مباراة البرازيل وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أدى إقصاء منتخب البرازيل لكرة القدم من ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 إلى إحياء نظرية "لعنة القط"، التي يُعتقد أنها تطارد منتخب "الكناري" منذ عام 2022، وفقًا لما أبرزته صحيفة (ماركا) الإسبانية.

وأثناء بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ألقى المسؤول الصحفي للمنتخب البرازيلي بشيء من العنف قطًّا وجده على طاولة المؤتمر الصحفي.

وبعدها بأيام قليلة من الواقعة، تعرضت البرازيل للإقصاء على يد كرواتيا في ربع نهائي البطولة، التي توجت بها الأرجنتين في النهاية.

"لعنة قط المونديال" تصيب البرازيل

ومنذ واقعة القط، تواصلت نكسات "السيليساو"، حيث خسر في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، ثم أمام الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والآن في الدور ربع النهائي من كوبا أمريكا 2024 أمام أوروغواي، الأمر الذي أعاد للأذهان في البرازيل واقعة قديمة مرتبطة بلعنة القطط.

لحظة إلقاء القط من المتحدث الرسمي للبرازيل

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن تلك الواقعة كان أبطالهَا فريقا راسينغ كلوب وإندبيندينتي الأرجنتينيين، فيما عرف بـ"لعنة القطط السبع النافقة".

في عام 1967، كان نادي راسينغ كلوب ضحية للعنة أطلقها عليه مشجعو منافسه إندبيندينتي، حيث قام مشجعو هذا الأخير بمساعدة ساحرة، بدفن سبع قطط نافقة في ملعب راسينغ كلوب حتى يواجه الفريق 50 عامًا من الحظ السيئ. وفي نفس الموسم خسر راسينغ الدوري في الجولة الأخيرة.

وفي عام 1980، وبناءً على طلب المدير الفني توتو لورنزو، قاموا بالبحث عن جثث القطط السبع لإنهاء اللعنة، لكنهم لم يعثروا إلا على ستة فقط، لذلك حاولوا العثور على طرق أخرى للقضاء على اللعنة، لكن من دون جدوى.

وفي عام 1998، وصل اليأس بالفريق لإقامة جلسة لطرد الأرواح الشريرة، وفي عام 2001 تم العثور أخيرًا على جثة القطة السابعة وإبعادها عن الملعب. والغريب أنه في ذلك العام، عاد راسينغ كلوب أخيرًا للفوز بلقب الدوري بعد 35 عامًا. 

جدير بذكره أن المنتخب البرازيلي كان قد خرج من ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 على يد الأوروغواي بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية.

شارك: