وست هام يحدّد سعر المغربي نايف أكرد وسط اهتمام سعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 01:00
المغربي نايف أكرد لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي (whufc.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح نادي وست هام يونايتد الإنجليزي باب الرحيل أمام المدافع المغربي نايف أكرد خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل وجود اهتمامات جدية من طرف أندية سعودية بالتعاقد مع اللاعب.

انتقل أكرد إلى وست هام في صيف 2022 قادمًا من نادي ستاد رين الفرنسي في صفقة كلفت النادي اللندني 35 مليون يورو وبعقد يمتد حتى صيف عام 2027، وأصبح اللاعب حلقة أساسية في تشكيلة الفريق بعد وقت قصير من وصوله، لكن مع انتهاء موسمه الثاني بدأت الأخبار تتحدث عن إمكانية رحيله.

وتهتم أندية الدوري السعودي بالتعاقد مع أبرز النجوم العرب والعالميين لتعزيز صفوفها منذ العام الماضي، ووقع اختيار بعض منها هذا الصيف على الدولي المغربي، لكن تحقيق الصفقة لن يكون يسيرًا بالنظر إلى القيمة المرتفعة للاعب، إضافة إلى امتلاكه 3 أعوام كاملة في عقده الحالي مع "المطارق".

وست هام يحدد سعر نايف أكرد

كشف موقع "teamtalk" أن وست هام يونايتد قد حدّد سعر لاعبه المغربي صاحب الـ27 عامًا بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، أي ما يفوق بقليل 35 مليون يورو، وهو تقريبًا نفس المبلغ الذي دفعه النادي اللندني لنادي ستاد رين الفرنسي قبل عامين.

أندية سعودية تسعى للتعاقد مع أكرد

وكشف المصدر ذاته أنه لا توجد أي محادثات رسمية حتى الآن بين الأندية السعودية الراغبة في التعاقد مع نايف أكرد ومسؤولي وست هام، مع الإشارة إلى أن بعض المسؤولين اقتربوا من محيط اللاعب والتمسوا شعورًا إيجابيًا بشأن إتمام الصفقة هذا الصيف.

وأشار التقرير ذاته إلى مناقشة بعض التفاصيل التي يرغبها اللاعب مع المقربين منه، من أجل إتمام انتقاله إلى الدوري السعودي، لكن دون وجود أي مراسلات رسمية مع ناديه، ما يعني أن قبول اللاعب للشروط الشخصية قد يعجّل بإتمام عملية انتقاله إلى دوري روشن.

وخلال فترة حمله قميص وست هام خلال آخر موسمين، لعب نايف أكرد ما مجموعه 58 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، وجاءت معظم أهدافه من ضربات رأسية باعتباره مدافعًا يساند المهاجمين في الكرات الثابتة.

وكان أكرد أحد نجوم وست هام المتوجين بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نهاية الموسم قبل الماضي (2022-23)، حيث شارك أساسيًا في المباراة النهائية أمام فيورنتينا، والتي انتهت بفوز المطارق (2-1).

شارك: