وضعية معقدة.. صداع في رأس وليد الركراكي بسبب نايف أكرد وعز الدين أوناحي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، بقلقه حول وضعية مدافعه نايف أكرد لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، وعز الدين أوناحي متوسط ميدان نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

بات أكرد خارج حسابات وست هام، الأمر نفسه بالنسبة لمواطنه أوناحي، ما يضعهما تحت الضغط للبحث عن آفاق جديدة قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وكان الركراكي قد كشف اليوم الخميس 29 أغسطس/آب 2024 عن قائمة منتخب المغرب، التي ستدخل معسكرًا إعداديًا في فترة التوقف الدولي القادمة.

ويستعد منتخب المغرب لمواجهتي الغابون وليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بمدينة أكادير المغربية شهر سبتمبر القادم.

الركراكي قلق بسبب وضع ثنائي المغرب

قال وليد الركراكي في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس، بمركز محمد السادس بالمعمورة ضواحي العاصمة المغربية الرباط، للكشف عن قائمة "أسود الأطلس": "وضعية نايف أكرد وعز الدين أوناحي معقدة، وأنا على تواصل يومي معهما، يجب أن أظهر لهما الثقة الكاملة".

أضاف: "وجهت لهما الدعوة لأن قيمتهما كبيرة في المنتخب، نايف أكرد مدافع لا يُناقش، أوناحي أيضًا لاعب مختلف، ويجب أن يشعرا بالثقة"، وواصل: "ما لا يعرفه الجمهور هو أن أكرد وأوناحي تلقيا عروضًا كبيرة من دوريات تدفع الكثير من المال للاعبين، ورفضا ذلك، إذ يبحثان عن دوري فيه المنافسة قوية للحفاظ على جاهزيتهما".

وأفاد: "أعتقد أنهما سيجدان الحل في الـ48 ساعة القادمة، كل واحد منهما لديه اتصالات مع أندية ترغب في التعاقد معه"، كما تحدث مدرب منتخب المغرب، أيضًا عن يحيى عطية الله، المنتقل حديثًا إلى الأهلي المصري، والذي لم يستدعه هذه المرة، بقوله: "عطية الله لاعب جيد، دائمًا ما كان يؤكد ذلك عند كل استدعاء".

وواصل حديثه قائلًا: "قررت عدم استدعاء عطية الله لأنه غير جاهز بدنيًا، والأمر نفسه للقائد رومان غانم سايس، يحيى عاش فترة لا استقرار مع ناديه السابق سوتشي الروسي، الآن يجب أن يُركز في الأهلي، سنمنح الفرصة للاعبين شباب، ومكانته في المنتخب موجودة عندما يلعب مع الأهلي ويستعيد جاهزيته".

شارك: