ناديان أوروبيان يزاحمان الاتحاد السعودي على صفقة نايف أكرد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
نايف أكرد يقترب من الرحيل عن صفوف وست هام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضمت أندية أوروبية جديدة إلى سباق التعاقد مع المغربي نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد، الذي يسيطر الغموض على مستقبله مع النادي الإنجليزي في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

حسب موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، بات النجم المغربي الهدف الأول لأندية فياريال الإسباني وبورتو البرتغالي، مع تبقي أيام قليلة على غلق ميركاتو الصيف الحالي.

ويبدو لاعب أسود الأطلس البالغ من العمر 28 عامًا منفتحًا أمام فكرة الرحيل عن صفوف وست هام، قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، من دون وجود أي اعتراض على اللعب في الدوري الإسباني أو الدوري البرتغالي.

الغموض يسيطر على مستقبل نايف أكرد

حاولت عدة أندية التعاقد مع المدافع المغربي هذا الصيف، أبرزها أتلتيكو مدريد الإسباني وأندية أخرى من الدوري الفرنسي، لكن المهتمين بدأوا بالانسحاب تدريجيًّا من سباق الحصول على خدمات اللاعب بفعل راتبه السنوي المرتفع.

ولا يتوقف الأمر على ناديي فياريال وبورتو، في ظل اهتمام خاص قدمه نادي الاتحاد السعودي من أجل الحصول على اللاعب المغربي، بعد الاستفسار عنه خلال الأيام الأخيرة.

ويمتد عقد اللاعب المغربي مع وست هام يونايتد حتى الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام 2027، لكنه يرغب في الرحيل بسبب عجزه عن تقديم أفضل مستوياته مع النادي الإنجليزي، حيث اكتفى الموسم الماضي بخوض 28 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرة واحدة حاسمة، بإجمالي 2358 دقيقة لعب.

وتبلغ القيمة السوقية للمدافع طويل القامة 35 مليون يورو، لكن الأندية المهتمة تبدو قادرة على الظفر بخدماته بقيمة مالية أقل، بينما يبقى راتبه الأسبوعي المرتفع معضلة هامة، يجب أن يقدم فيها النجم المغربي تنازلات واضحة من أجل الحصول على وجهة جديدة.

ولم يظهر مدافع أسود الأطلس حتى اللحظة بقميص وست هام في منافسات الموسم الرياضي الجديد، رغم خوض الفريق مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق الفوز في واحدة منها، وخسر أخرى ليحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

جدير بالذكر أن مشوار نايف أكرد الاحترافي بدأ عام 2018، بعد انتقاله إلى ديجون الفرنسي قادمًا من الفتح الرياضي المغربي، ومنه انتقل إلى ستاد رين الفرنسي عام 2020، قبل أن يتحول صوب وست هام عام 2022، بانتظار الكشف عن وجهته الجديدة.

شارك: