وزير الداخلية الإسباني يتدخل في أزمة فينيسيوس جونيور

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدخل وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا في الأزمة التي صنعها البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد بعد إدلائه بتصريحات طالب فيها صراحةً بسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2030 من إسبانيا.

ودعا "فيني" في مقابلة أجراها مع شبكة "Cnn" الأمريكية إلى إعفاء إسبانيا من احتضان مونديال 2030 إذا لم يقضِ البلد الأوروبي على ظاهرة العنصرية بعد سنوات من الآن -على حد تعبيره.

وتستعد إسبانيا لاحتضان نهائيات كأس العالم عام 2030 في ملف ثلاثي برفقة المغرب والبرتغال، وتصريحات فينيسيوس جاءت بعد تعرضه لعدد كبير من الإساءات العنصرية في الدوري الإسباني، لا سيما في المواجهة ضد فالنسيا بملعب "ميستايا" الموسم ما قبل الماضي 2022-2023.

فينيسيوس جونيور يتلقى ردًا من وزير الداخلية الإسباني

ورد فرناندو غراندي مارلاسكا وزير الداخلية الإسباني على تصريحات فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، والتي تحدث فيها عن العنصرية بإسبانيا، وأوضح بأن احترام التنوع هو واحد من المبادئ الأساسية في البلد الأوروبي.

وقال وزير الداخلية في تصريحات نقلتها صحيفة "Marca" الإسبانية: "الشيء الوحيد الذي يجب أن أقوله هو أن احترام التنوع جزء من حمضنا النووي في إسبانيا، وبالتالي نحن نكافح بشكل فعال ومباشر ضد جميع السلوكيات التمييزية".

وأشار المسؤول الإسباني إلى أن بلاده لديها خطة لمكافحة العنصرية والكراهية في مجال الرياضة كذلك، حيث قال: "في مجال الرياضة نحن معنيون ونواصل العمل على التعليمات الجديدة الصادرة عن وزير الدولة لشؤون الأمن لتوضيح دور المنسق الأمني ​​ضمن صلاحياته".

ولا يعد وزير الداخلية الإسباني هو أول شخصية ترد على التصريحات الصادرة عن فينيسيوس، بل سبقه إلى ذلك شخصيات أخرى حتى من داخل الفريق الملكي ريال مدريد نفسه.

وأدلى داني كارفاخال الظهير الأيمن لفريق "الميرينغي" بتصريحات صحفية، أكد فيها أن إسبانيا ليست دولة عنصرية، موضحًا بأنه نشأ في حي يضم العديد من الجنسيات بمدينة ليغانيس.

وأشار كارفاخال في حديثه إلى أن الإسبان يعارضون كل أشكال العنصرية، مؤكدًا أنه يفهم معاناة زميله في ريال مدريد فينيسيوس جونيور، وبأن الجميع في الفريق يدعمه داخل الملعب وخارجه.

 

شارك: