فينيسيوس جونيور يطلب سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أدلى بتصريحات صحفية طلب فيها بتغيير مكان إقامة بطولة كأس العالم 2030 من إسبانيا، وتحويلها إلى مكان آخر.

ويعد الدولي البرازيلي واحدًا من نجوم الفريق الملكي خلال المواسم الأخيرة، حيث يقدم في مستويات مميزة معه، وقاده إلى التتويج بالعديد من البطولات، آخرها رباعية كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبي عام 2024.

ويعتبر "فيني" من أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، شأنه شأن زميليه في ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينغهام والفرنسي كيليان مبابي.

فينيسيوس جونيور: إذا لم تتطور إسبانيا يجب تغيير مكان كأس العالم 2030

وأجرى فينيسيوس مقابلة مع قناة "CNN" الأمريكية، أدان فيها العنصرية الموجودة في إسبانيا، والأكثر من ذلك طالب بتغيير مكان إقامة كأس العالم عام 2030، وسحب تنظيمه من البلد الأوروبي إذا لم تتطور الأمور نحو الأفضل، وتندثر العنصرية الموجودة هناك -على حد تعبيره-.

وقال "فيني" في تصريحاته: " أتمنى أن تتطور إسبانيا وتفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته، لأنه إذا لم تتطور الأمور بحلول عام 2030 ، فيجيب تغيير مكان إقامة كأس العالم".

وأكد الدولي البرازيلي في تصريحاته أن العنصرية تؤثر على صورة إسبانيا كبلد، بقوله: "ينتهي الأمر بالعنصرية للتأثير على صورة البلد الذي من الجيد العيش فيه، حيث أحب أن أكون هنا، أحب اللعب لنادي ريال مدريد، وأريد أن أحظى بأفضل الظروف للعيش هنا مع عائلتي".

وتعرض "فيني" للعديد من الإهانات العنصرية خلال فترة لعبه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وأبرزها في المباراة ضد فالنسيا بملعب "ميستايا" شهر مايو/ أيار 2023.

وتلقى فينيسيوس العديد من الهتافات والهجمات العنصرية في تلك المواجهة، مما أسفر عن الحكم بالسجن لمدة 8 أشهر على 3 من مشجعي فالنسيا، وذلك في قرار صدر شهر يونيو/ حزيران الماضي بسبب إساءة هؤلاء الأنصار للنجم البرازيلي.

ويمكن أن تؤثر تصريحات فينيسيوس جونيور القوية هذه بشأن وجود العنصرية في إسبانيا على صورة البلد الأوروبي الذي يستعد لاحتضان بطولة كأس العالم 2030 برفقة البرتغال والمغرب.

شارك: