والدة مبابي تُفشل صفقة انتقال ريان شرقي إلى باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 15:27
ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (X/rayan_cherki)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام فرنسية خلال الساعات القليلة الماضية، أن صفقة انتقال نجم أولمبيك ليون ريان شرقي إلى باريس سان جيرمان قد فشلت بشكل نهائي، بعدما كان اللاعب أولوية للمدرب لويس إنريكي.

وأصبح نادي بوروسيا دورتموند الألماني الأوفر حظًا للتعاقد مع النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية خلال الميركاتو الحالي، وفقًا لما كشفت عنه شبكة "RMC"، مؤكدة بأن النادي الألماني متحمس لإتمام الصفقة في الأيام القليلة المقبلة مقابل دفع 15 مليون يورو لأولمبيك ليون.

وكان ريان شرقي مطلبًا أساسيًا لمدرب الفريق الباريسي خلال الصيف الحالي، لكن بعض الأمور الخارجة عن النطاق الرياضي، جعلت الصفقة لا تسير مثلما كان يشتهي اللاعب ولويس إنريكي، حيث تسارعت الأحداث في الساعات الماضية، لترفض إدارة نادي العاصمة ضم اللاعب، ويصبح مرشحًا بقوة للانتقال إلى الدوري الألماني.

سبب فشل انتقال ريان شرقي إلى باريس سان جيرمان

وفقًا للصحفي الفرنسي الشهري "رومان مولينا" المختص في التحقيقات الرياضية، فإن فشل الصفقة كان بسبب والدة كيليان مبابي، فايزة العماري، والتي تعد قائمة على أعمال شرقي، حيث إن العلاقة بينها وبين إدارة النادي الباريسي وصلت إلى طريق مسدود في الفترة الأخيرة، خاصة بعد رحيل نجلها إلى ريال مدريد مجانًا.

وكتب مولينا في تعليق عن فشل انتقال ريان شرقي إلى باريس في منصة "إكس": "شرقي لن ينضم أبدًا إلى باريس سان جيرمان بما أن بلال غازي وفايزة العماري يقومان بأعماله"، وأشار الصحفي في تغريدته إلى أن مالكي نادي العاصمة الفرنسية من المستحيل أن يقبلوا حسم هذه الصفقة.

وتوترت العلاقة بشكل كبير بين مبابي وإدارة باريس سان جيرمان قبل رحيله النهائي عن النادي، بسبب رغبة الأخير في تجديد تعاقده وعدم تركه يرحل بصفقة انتقار حرّ، ورجحت وسائل إعلام فرنسية أن والدة اللاعب هي من كان السبب الرئيسي في رحيله إلى ريال مدريد، بعدما أعلن في وقت سابق بقاءه حتى صيف 2025 على الأقل، قبل التراجع عن ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن ريان شرقي (20 عامًا) يستعد لخوض الألعاب الأولمبية الصيفية برفقة المنتخب الفرنسي لأقل من 23 عامًا، ورغم ذلك، فإن اللاعب يبقى تحت مجهر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي يسعى دائمًا إلى إقناعه بتغيير جنسيته الرياضية، واللعب مستقبلًا مع منتخب "الخضر"، وفقًا لما ذكرته العديد من التقارير الإعلامية الجزائرية في وقت سابق.

شارك: