بعد إخفاقه في الأولمبياد.. منتخب الجزائر يقترب من نجم فرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 23:24
منتخب الجزائر لكرة القدم (X: Les verts)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ازدادت فرص منتخب الجزائر الأول لكرة القدم في الحصول على خدمات نجم مزدوج الجنسية يشارك حاليًا مع المنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس 2024، بعد أن ظهر بمستوى باهت ولم يترك أي بصمة واضحة مع كتيبة المدرب تيري هنري.

المنتخب الفرنسي وصل إلى المباراة النهائية وسيتنافس أمام نظيره الإسباني، غدًا الجمعة 9 أغسطس/ آب، للفوز بالذهب الأولمبي، علمًا بأن فرنسا اجتازت في نصف النهائي مصر بنتيجة 3-1، في حين تغلبت إسبانيا بصعوبة على المغرب بهدفين لواحد.

ملعب بارك دي برينس في العاصمة باريس، سيكون مسرحًا للنهائي بين فرنسا وإسبانيا في تمام السابعة بتوقيت مكة المكرمة، في حين يتبارى منتخبا مصر والمغرب على الفوز بالميدالية البرونزية، وجلب أول ميدالية أولمبية في تاريخ العرب بكرة القدم.

ريان شرقي ورقة منتخب الجزائر الرابحة من الأولمبياد

3 لاعبين ينشطون حاليًا مع المنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس، يتفاوض أو تفاوض معهم الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل تمثيل منتخب الجزائر الأول، هم مايكل أوليس (22 عامًا) ومغناس أكليوش (22 عامًا) وريان شرقي (20 عامًا).

ريان شرقي
ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (Ol.com)


بالنسبة إلى أوليس -المنضم حديثًا إلى بايرن ميونخ- فقد ابتعد عن تمثيل منتخب الجزائر الأول، بعد أن أظهر مستويات قوية في دورة باريس 2024، باعتباره قطعة رئيسة في تشكيلة الديوك، حيث خاض كل المباريات الخمسة، وأحدث فارقًا ملموسًا بتسجيله هدفين وتقديمه 4 تمريرات حاسمة، حيث يُنظر إليه كأفضل لاعب في الدورة، ما سيكسبه مكانًا في المنتخب الفرنسي الأول قريبًا.

أحدهما عوشيش.. وافدان جديدان في معسكر الجزائر المقبل

أما لاعب وسط موناكو، أكليوش، فقد ظهر في 4 مباريات من أصل 5 خاضها المنتخب الفرنسي في دورة باريس، وأصبح المدرب هنري يعتمد عليه تدريجيًا، وحسب مصادر winwin فإن اللاعب لا يزال في حالة تردد بين تمثيل الجزائر أو فرنسا، خاصة مع وجود ضغط من الاتحاد الفرنسي للحصول على خدمات اللاعب مع المنتخب الأول، تزامنًا مع مفاوضات الفاف الجزائري.

يظل صانع ألعاب أولمبيك ليون، ريان شرقي، الورقة الرابحة الوحيدة من مشاركة فرنسا الأولمبية بالنسبة إلى الجزائر، حيث سقط اللاعب من حسابات المدرب هنري تمامًا، وظهر في 67 دقيقة فقط خلال المباريات الست، ووفق وسائل إعلام، فإن شرقي لا يقبل لعب أدوار هامشية، وقد يتجه إلى منتخب الجزائر بالفعل خلال الفترة المقبلة، أُسوة بزميله السابق في ليون، حسام عوار.

يرتبط شرقي بعقد مع ليون إلى 2025، علمًا بأنه أحد أبناء أكاديمية النادي، وقد ترقّى إلى الفريق الأول عام 2020، ليظهر معه في 141 مباراة بكل البطولات، ويقدم 42 إسهامة، بواقع تسجيل 17 هدفًا وتقديم 25 تمريرة حاسمة.

وفقًا لوسائل إعلام فرنسية، يتنافس ريد بول لايبزيغ الألماني ولاتسيو الإيطالي على خدمات شرقي هذا الصيف.

شارك: