ريان شرقي يلهب حماس الجماهير الجزائرية برسالة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعطى ريان شرقي لمحة عن مستقبله الدولي، بعد أن أنهى نجم وسط فريق أولمبيك ليون، منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مع المنتخب الفرنسي في المركز الثاني، بخسارته أمام إسبانيا في النهائي بنتيجة 3-5.

يعد شرقي (20 عامًا) أحد الأسماء التي يهدف الاتحاد الجزائري لكرة القدم الحصول على خدماتها في الفترة المقبلة، حيث يتمتع بأهليته لحمل ألوان 3 منتخبات، هم إيطاليا نسبة إلى والدة، والجزائر من والدته، وفرنسا مسقط رأسه.

وأنهى شرقي منافسات كرة القدم الأولمبية مع المنتخب الفرنسي بخيبة أمل، حيث ذهبت المباراة النهائية إلى شوطين إضافيين بعد التعادل (3-3) في الوقت الأصلي، غير أن إسبانيا حسمت الأمور لصالحها بهدفين قاتلين في الدقائق الأخيرة.



وسائل إعلام جزائرية وفرنسية ذكرت في الأيام القليلة الماضية أن ريان شرقي قد أبدى مرونة في مفاوضاته مع الاتحاد الجزائري لتمثيل منتخب الخضر، لا سيما بعد أن لعب دورًا هامشيًا مع المنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس.

لعب ريان شرقي 67 دقيقة فقط مع فرنسا في الأولمبياد، ليسقط من حسابات المدرب تيري هنري تمامًا، ما دفع صانع الألعاب الموهوب إلى التفكير جديًا في تمثيل منتخب الجزائر، الذي سيمنحه الفرصة للظهور والمنافسة دوليًا.

هل ودّع ريان شرقي المنتخب الفرنسي؟

عقب الانتهاء من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، نشر ريان شرقي رسالة عبر حسابه في منصة (إكس)، اعتبرتها وسائل إعلام بمثابة توديع للمنتخب الفرنسي، حيث قال اللاعب الفرانكو جزائري: "بكل وضوح، أشعر بخيبة أمل لإخفاقي في الفوز بالميدالية الذهبية.. أنا ممتن لكم إلى الأبد لأنني حظيت بفرصة لخوض هذه المغامرة الفريدة معكم.. شكرًا لكم".

تمني الجماهير الجزائرية النفس بالحصول على خدمات شرقي الذي يعد أحد أفضل صناع اللعب في الدوري الفرنسي، لا سيما مع تشبعه بالخبرات الكبيرة، حيث يعد قطعة أساسية في تشكيلة أولمبيك ليون منذ تصعيده للفريق الأول عام 2020.

منذ تصعيده للفريق الأول، خاض ريان شرقي 141 مباراة مع أولمبيك ليون في كل المسابقات، وتكمن من إحراز 17 هدفًا إضافة إلى تقديم 25 تمريرة حاسمة إلى زملائه، بإجمالي 42 إسهامة تهديفية بين التسجيل والصناعة.

شارك: