هيرفي يشكر جماهير الأخضر.. وفراس البريكان يتغنى بهذا اللاعب!

2021-10-08 12:10
هيرفي رينارد يقود السعودية للفوز على اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (SaudiNT/ Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، عن سعادته الغامرة بالفوز على منتخب اليابان، بهدف دون رد، في لقاء احتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، مساء الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إطار مرحلة المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وجاء هدف الفوز للأخضر السعودي في الدقيقة الـ72 عن طريق اللاعب البديل فراس البريكان، بعد استغلاله تمريرة خاطئة من لاعب اليابان ساكاي، انفرد على إثرها فراس بالمرمى ووضعها بيسراه في شباك الحارس غوندا شويتشي.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 9 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا المتصدر، حيث حقق الأخضر العلامة الكاملة في أول 3 مباريات، فيما تجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ماذا قال هيرفي رينارد بعد فوز السعودية على اليابان في تصفيات آسيا لمونديال 2022؟

وعقب فوز المنتخب السعودي على اليابان، تحدث هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي قائلا: "أشكر الجماهير على حضورها وتفاعلها الكبير، وتحفيز اللاعبين بالفوز، وسعيد بالوصول إلى النقطة التاسعة".

وأضاف: "أهنئ اللاعبين والجماهير بالفوز، لم نلعب الشوط الأول جيدا ولكن في الشوط الثاني تغيّر الوضع تمامًا. علينا أن ننسى هذا اللقاء من الغد، ونبدأ الإعداد لمواجهة الصين، يجب ألا نكتفي بالنقاط التسع فالطريق ما يزال طويلاً".

تحفيز رائع من هيرفي رينارد للاعبي المنتخب السعودية قبل مواجهة اليابان
 

وأوضح المدرب الفرنسي أنه رفض إشراك اللاعب عبدالرحمن العبود؛ كونه أول مرة يشارك مع المنتخب، وهناك ضغط نفسي كبير في المباراة. وعن غياب نجم الأخضر سالم الدوسري عن تشكيلة المنتخب بداعي الإصابة، قال هيرفي رينارد: "بالتأكيد هو لاعب رائع، افتقدناه اليوم، ونتمنى عودته سريعًا إلينا".

لاعب المنتخب السعودي فراس البريكان يوجه إشادة خاصة لزميله محمد العويس

من جانبه، امتدح المهاجم فراس البريكان زميله الحارس محمد العويس، بعد تصديه لأكثر من فرصة خطيرة خلال مباراة السعودية واليابان.

واعترف البريكان بأن المستوى في الشوط الأول لم يكن بالشكل المطلوب، وأضاف: "تداركنا الأخطاء في الشوط الثاني وطبقنا الضغط على حامل الكرة". وفي ختام تصريحاته، أكد فراس البريكان، الذي أحرز هدف الفوز على اليابان، أن المهم هو الانتصار، وليس من يُسجل.
 


محمد العويس وعبدالله مادو يُباركان للجماهير السعودية

وقدم الحارس المميز، محمد العويس، تهنئته إلى جماهير المنتخب السعودي بعد الفوز على اليابان، مؤكدًا عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أهمية تحقيق النقاط الثلاث.

وغرد المدافع عبدالله مادو بقوله: "ألف مبروك للوطن هذا الانتصار. ثلاث نقاط مهمة والقادم أجمل بإذن الله، مُطالبًا الجماهير السعودية بحضور كبير خلال اللقاء المقبل أمام الصين، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

روح رياضية كبيرة من السفير الياباني في السعودية إيواي فوميو

 

وحرص إيواي فوميو، سفير اليابان في المملكة العربية السعودية، على تقديم التهنئة للجماهير السعودية بعد تحقيق الانتصار، وتلقى إشادة كبيرة من المتابعين على روحه الرياضية رغم الخسارة.

وكتب السفير الياباني تغريدة باللغة العربية عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، قال فيها: "خالص التهاني القلبية للمنتخب السعودي ومشجعيه".

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. أستراليا 9 نقاط
  2. السعودية 9 نقاط
  3. اليابان 3 نقاط
  4. عمان 3 نقاط
  5. الصين 3 نقاط
  6. فيتنام بدون نقاط
شارك: