شاهد.. السعودية تفوز على اليابان وتحقق العلامة الكاملة

2021-10-08 12:12
السعودية تتغلب على اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السعودي انتصارا هاما على ضيفه الياباني، بهدف دون رد، في لقاء احتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، مساء الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إطار مرحلة المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022. ووصلت السعودية بهذا الانتصار إلى العلامة الكاملة، بعد تحقيق الفوز في أول 3 مباريات، فيما تجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط.

ملخص مباراة السعودية واليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

وشهد الشوط الأول العديد من الفرص للمنتخبين، واعتمد الأخضر السعودي على الكرات العرضية، التي شكلت خطورة على اليابان، عبر رأسية من عبدالله مادو تصدى لها الحارس غوندا شويتشي.، وأخرى من عبدالإله العمري مرت بجوار القائم.

فيما ركزت اليابان على الكرات المرتدة، والتمريرات البينية، وكانت أخطر الفرص عن طريق يويا أوساكو الذي انفرد بالمرمى وسددها بيمينه، وتألق الحارس محمد العويس وتصدى للكرة.

بعدها تهيأت كرة أخرى خطيرة للمنتخب الياباني بعد كرة عرضية، وجدت الخالي من الرقابة يويا أوساكو، لكنه وضعها بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكاد المنتخب السعودي يسجل هدف الافتتاح مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ50، وأضاع هدفا مُحققا من انفراد اللاعب عبدالرحمن غريب، الذي سدد الكرة بيمينه، لكن حارس اليابان غوندا تصدى للكرة بقدمه، وحافظ على نظافة شباكه.

هدف فوز السعودية على اليابان عن طريق فراس البريكان

وفي الدقيقة الـ72، استطاع المنتخب السعودي تسجيل هدف التقدم عن طريق فراس البريكان، بعد استغلاله تمريرة خاطئة من لاعبي اليابان، انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها بيسراه في الشباك.

بعدها حاولت اليابان إدراك التعادل، وضغطت بقوة، لكن دفاع السعودية كان في الموعد، ومن ورائه الحارس محمد العويس، لتنتهي المباراة بفوز الأخضر بهدف دون رد، ووصوله إلى العلامة الكاملة.
 


عمان تسقط أمام أستراليا في تصفيات آسيا لمونديال 2022

وضمن مباريات المجموعة ذاتها، خسر المنتخب العماني أمام نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في لقاء احتضنه ملعب خليفة الدولي بالدوحة مساء الخميس.

وتقدمت أستراليا عند الدقيقة 9 عن طريق أوبر مابيل، وتعادلت عمان عند الدقيقة 28 عن طريق المنذر ربيع العلوي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. وعند الدقيقة 49 من أحداث الشوط الثاني، أحرزت أستراليا هدف التقدم عن طريق مارتن بويلي، وأختتم الأهداف ميتشيل دوك عند الدقيقة 89.
 


الصين تحقق فوز مثير على فيتنام

وتغلبت الصين على فيتنام 3-2 مساء الخميس على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وأحرزت الصين هدف الافتتاح عند الدقيقة 53 بواسطة زهانغ يونينغ،  وأضاف وو لي الهدف الثاني للصين عند الدقيقة 75، ولكن منتخب فيتنام قلص الفارق بواسطة هو تان تاي مع الدقيقة 80، ثم نجح الفيتناميون في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 90 بواسطة نغوين تيان لينه.  

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل خطف وو لي هدف الفوز الثمين للصين بعدما تابع تمريرة عرضية جديدة من وانغ شينتشاو (90+5).
 


هذا وتُقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. أستراليا 9 نقاط
  2. السعودية 9 نقاط
  3. اليابان 3 نقاط
  4. عمان 3 نقاط
  5. الصين 3 نقاط
  6. فيتنام بدون نقاط
شارك: