إقالة شيلهافي من تدريب منتخب عمان وتحديد بديله

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 16:22
المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي المدير الفني لمنتخب عمان (X:Oman_NT)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، إقالة المدرب التشيكي، ياروسلاف شيلهافي، وذلك عقب أيام من خسارة منتخب عمان من كوريا الجنوبية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وأنهى المنتخب العماني تعاقده مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي "بالتراضي بين الطرفين" وفقًا لما أعلن اتحاد كرة القدم العماني، اليوم الخميس.

وقال الاتحاد في بيانه: "نتقدم بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربًا لـ منتخب عمان متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

وكان شيلهافي قد عُيّن مدربًا لـ منتخب عمان في الأول من فبراير/ شباط الماضي وكان من المتوقّع أن يبقى في منصبه حتى صيف 2026، لكنه لم يقود المنتخب سوى في ست مباريات.

الإعلان عن بديل شيلهافي في منتخب عمان

وعُيّن رشيد جابر مدربًا خلفًا لشيلهافي لقيادة المنتخب في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم 2026. وقال في المؤتمر الصحافي لتقديمه اليوم الخميس 19 سبتمبر/ أيلول 2024، لوسائل الإعلام: "أنا سعيد جدًا بالثقة التي أعطيت لي لتدريب المنتخب من قبل مجلس الإدارة".

وأضاف: "أنا أعرف أن المهمة صعبة وفيها تحديات كبيرة وأنا مررت في فترة سابقة بنفس الظروف لكن في النهاية هذه مهمة وطنية أهدافها معروفة وهي إعادة الثقة والروح والشغف للمنتخب".

وأشار جابر الذي قاد السيب إلى إنجاز تاريخي بتحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022 ليصبح أول نادٍ عماني يُحقق اللقب، إلى أن مشروعه يكمن في إيجاد هوية وفلسفة وأسلوب للمنتخب لإظهار قدرة اللاعبين.

وكانت الانطلاقة مثالية بالفوز في ثلاث مباريات متتالية أمام ماليزيا مرتين والصين تايبيه ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، قبل أن يتعادل مع قيرغيزستان في الجولة الأخيرة.

وتلقى المنتخب العماني خسارتين (0-1 أمام العراق و1-3 على أرضه أمام كوريا الجنوبية) في الجولتين الأولى والثانية تواليًا من المرحلة الثالثة.

ويتذيّل المنتخب العماني المجموعة الثانية التي تتشارك منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية والعراق صدارتها بأربع نقاط، ومن خلفهم الكويت بنقطتين وفلسطين بنقطة.

شارك: