هل يُقدم زيزو مستوى سيئًا مع مصر في الأولمبياد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 15:06
نجم المنتخب الأولمبي المصري أحمد سيد زيزو (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تركز الحديث في الشارع الرياضي المصري عن مستوى جناح الزمالك أحمد سيد زيزو مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، حيث تعرض اللاعب لانتقادات بداعي أنه لم يظهر بالصورة المطلوبة.

مدافع الأهلي السابق شريف عبد الفضل خرج عبر إحدى الفضائيات واعتبر أن زيزو أسوأ لاعب في منتخب مصر الأولمبي، في وقت تعرض فيه الدولي المصري لانتقادات بسبب غضبه من استبداله في مباراة أوزبكستان الأخيرة.

أصبح التركيز على مستوى زيزو كبيرًا، رغم تألق اللاعب في الدوري المصري بأرقام مميزة في المواسم الـ5 الماضية كونه الأكثر تسجيلًا والأكثر صناعة للأهداف والفرص، حيث ينفرد بصدارة الأرقام الهجومية كافة.

مستوى زيزو في الأولمبياد

مما لا شك فيه أن منتخب مصر الأولمبي لم يظهر بالصورة المطلوبة في أول مباراتين له في دور المجموعات في مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 رغم الفوز الأخير على حساب أوزبكستان.

وشارك زيزو في المباراة الأولى أمام الدومينيكان، ثم تم استبداله أمام أوزبكستان في الدقيقة 65، لكن على الرغم من الانتقادات الموجهة لزيزو، فهناك رقم يُميزه في الأولمبياد كله وليس مع منتخب مصر فقط، فهو ثاني أكثر لاعب في الأولمبياد أوصل تمريرات لمنطقة جزاء الخصم بـ18 تمريرة.

اللاعبالمنتخبتمريراته لداخل منطقة جزاء الخصم
عباسبيك فايزوليفأوزبكستان24
أحمد سيد زيزومصر18
خوليو إنكيسوباراغواي17
تياغو ألماداالأرجنتين17
أشرف حكيميالمغرب15

نجم الزمالك هو الممول الأول لهجوم منتخب مصر كما يوضح الرقم أعلاه، رغم أنه يعاني من فقدان الانسجام مع زملائه كونه لم يلعب معهم بصورة كبيرة ولم يكن هناك الكثير من الوقت للتحضير بعد أن قرر اللاعب الانضمام للمنتخب الأولمبي.

اللاعب رغم الانتقادات الموجهة إليه نجح بصناعة 3 فرص في 155 دقيقة، فهو ثاني أفضل صناع الفرص في منتخب مصر الأولمبي بفارق فرصة واحدة فقط عن أسامة فيصل (4 فرص).

تبلغ دقة تمريرات اللاعب الدولي المصري 86%، رغم لعبه في الثلث الهجومي؛ حيث مرر 42 تمريرة صحيحة من أصل 49 تمريرة وهو رقم مميز، وهي ثاني أفضل نسبة تمرير بعد محمد شحاتة (لاعب الوسط).

يعاني زيزو مع عدم وجود لاعب خلاق في منتخب مصر الأولمبي في وسط الملعب يمده بالكرات التي يحتاجها، أو يوصل الكرات له في الثلث الأخير، وأحيانًا يقرر المدرب إدخاله هو بنفسه لعمق الميدان وهو مركز غير مناسب لإمكاناته.

يتجاهل البعض حقيقة أن المنتخبات الأخرى تعرف اللاعب كونه الأبرز في المنتخب، حيث يتعرض لرقابة صارمة، مع ذلك فهو الممول الأول لهجوم المنتخب الأولمبي وثاني أفضل صانع للفرص، إضافة لمجهوده البدني الكبير في الركض رغم موسمه الطويل والصعب مع الزمالك.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض واحدة من أهم الاختبارات في مشواره حيث سيلعب مع إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة بالدور الأول في أولمبياد باريس 2024.

شارك: