ميكالي يقيم لاعبيه في مباراة أوزبكستان ويتحدى إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 21:00
البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي (X/efa)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم عن رضاه بالانتصار على أوزبكستان، مثنيًا على أداء لاعبيه واصفًا إياهم بـ"المحاربين".

ووضع منتخب مصر الأولمبي قدمًا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، بانتصاره الصعب على أوزبكستان بهدف من دون مقابل، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدور المجموعات لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف إسبانيا التي تحتل الصدارة برصيد 6 نقاط، والتي ضمنت التأهل للدور المقبل.

وقال ميكالي في تصريحات للمركز الإعلامي بالاتحاد المصري: "روح المصريين القتالية لعبت دورًا رئيسًا في الفوز على منتخب قوي بحجم المنتخب الأوزبكي، الذي يمثل جيلًا يمثل مشروعًا كرويًّا لدولة أوزبكستان، ويتم تجهيزهم منذ 4 سنوات، ويمتلكون عددًا من المحترفين في كبرى الدوريات الأوروبية".

وأردف: "لاعبو المنتخب المصري كانوا عند حسن الظن، واستطاعوا تقديم أداء مميز، وأبلوا بلاءً حسنًا، واستطاعوا تحقيق نقاط كانت مهمة وضرورية من أجل السعي للتأهل للدور المقبل".

وواصل المدرب البرازيلي حديثه، قائلًا: "واجهنا عقبات كثيرة في مواجهتي جزر الدومينيكان وأوزبكستان، لكن شجاعة لاعبي المنتخب كانت محور الأساس في عدم الهزيمة، كنا نتمنى أداءً أفضل أمام الدومينيكان ولكنها حمى البدايات، والتي ترافقها الضغوط، لكننا نجحنا إلى حد كبير في تدارك ذلك ضد أوزبكستان".

ميكالي يتحدث عن مباراة إسبانيا

وعن المباراة المقبلة ضد إسبانيا، قال: "سنواصل القتال والدفاع عن أحلامنا، نتمنى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، سنواجه منتخبًا قويًّا ومنظمًا وسريعًا، وأتوقع مباراة صعبة في ظل سعينا لتقديم صورة تليق بالكرة المصرية أمام العالم".

ووجه ميكالي رسالة تقدير إلى كل وسائل الإعلام المصرية المقروءة والمسموعة والمرئية ورواد "السوشيال ميديا"، مطالبًا بضرورة التعامل مع شؤون المنتخب الأولمبي بما يخدم المصلحة العامة، خاصة أنه في مهمة وطنية، مع تأكيد أهمية دور الإعلام الأساسي في صناعة الأجواء الإيجابية، متمنيًّا أن يحقق إنجازًا يسعد به الجمهور والشعب المصري.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة إسبانيا، يوم الثلاثاء المقبل 30 يوليو/ تموز، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

شارك: