هل يواصل إنريكي عناده تجاه كيليان مبابي في قمة دوري الأبطال؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 11:45
كيليان مبابي (يمينًا) نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بجانب مدربه الإسباني لويس إنريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتجه الأنظار خلال مباراة القمة في دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد الإسباني، اليوم الثلاثاء، نحو كيليان مبابي مهاجم النادي الفرنسي، وموقف المدرب لويس إنريكي تجاهه إن كان سيعتمد عليه في جميع أطوار المواجهة أم أنه سيستبدله مجددًا؟ على غرار ما حدث في مباريات الدوري الفرنسي مؤخرًا.

ويخشى باريس سان جيرمان أن تشتته الفترة الجليدية بين هدافه التاريخي كيليان مبابي ومدرّبه الإسباني لويس إنريكي الذي بدأ يبعده تدريجيًا عن المباريات الأخيرة بشكل غير اعتيادي، وذلك عقب إعلان رحيله نهاية الموسم الحالي 2023-24.

منذ قدومه على رأس الجهاز الفني لسان جيرمان الصيف الماضي، اعتمد إنريكي بشكل كبير على هداف مونديال 2022. لكن في المباريات الثلاثة الأخيرة، بدأ ابن الخامسة والعشرين على مقاعد البدلاء ضد نانت في 17 فبراير/ شباط الماضي (2-0)، واستُبدل بعد ساعة ضد رين (1-1) الأسبوع الماضي، ثم في استراحة الشوطين خلال مواجهة موناكو حيث بدأ الموهوب مسيرته.

جاءت هذه السلسلة بعد إبلاغ كيليان مبابي مسؤولي فريق العاصمة برحيله الصيف المقبل، بعد سبع سنوات أمضاها في ملعب بارك دي برانس، فيما بات قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد وفق تقارير إعلامية متعددة.

وتحمّل إنريكي مسؤولية تغيير اللاعب الذي يحمل شارة القائد بغياب المدافع البرازيلي ماركينيوس، وذلك بقوله: "هذا قرار المدرب بنسبة 100%، عاجلًا أم آجلًا يجب التعوّد على اللعب دون مبابي اتخذت هذا القرار لمصلحة الفريق".

هل سيستبدل كيليان مبابي في قمة باريس سان جيرمان وريال سوسيداد؟

لم يُفاجأ المدرّب السابق لمنتخب إسبانيا بتلقيه ثلاثة أسئلة متتالية عن مبابي "لن أدخل في هذه اللعبة، بالنسبة لي لا يوجد أي مشكلة، هذه الطريقة التي سأدير بها الأمور".

ويصعب تخيّل أن يتخلّى المدرب الإسباني عن بطل مونديال 2018 ووصيف 2022، في سان سيباستيان البعيدة 15 كيلومترًا عن الحدود الفرنسية، رغم الفوز المريح ذهابًا 2-0.

ويتصدّر كيليان مبابي قائمة هدافي النادي الفرنسي حاليًا في المسابقة القارية الأولى، مع 32 هدفًا، بفارق بعيد عن كولو مواني (9) والبرتغالي غونزالو راموس (8).

رغم اقتراب رحيله المتوقع نحو ريال مدريد، ما زالت الأمور هادئة نسبيًا، ويؤكد المقربون من الهداف الفتاك أن كيليان مبابي "مركّز على مباراة الثلاثاء في دوري الأبطال".

شارك: