ذكرى مميزة تجمع مبابي مع حكم مباراة الهلال والاتحاد المُقبلة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 11:14
أرشيفية - لقطة من مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي موسم 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي السعودي مباراة الهلال والاتحاد الهامة، أمسية السبت 21 سبتمبر/ أيلول، في قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

ويدخل الهلال، صاحب الأرض وحامل اللقب، مواجهة الكلاسيكو وهو في وصافة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن الاتحاد المُتصدر.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن حكم مباراة الهلال والاتحاد سيكون السويسري ساندرو شيرير، الذي يحمل الشارة الدولية منذ عام 2015، وقد سبق له إدارة العديد من المواجهات القوية.

وتُعتبر مواجهة ريال مدريد وأتالانتا آخر المباريات الكُبرى التي أدارها شيرير، والتي شهدت تتويج النجم الفرنسي، كيليان مبابي، بأول ألقابه القارية مع فريقه الجديد، الذي تفوق في اللقاء آنذاك بثنائية نظيفة.

كما تولى الحكم صاحب الـ36 عامًا قيادة عدد من المباريات في بطولة أمم أوروبا 2024، التي أُقيمت هذا الصيف، مثل مواجهة سلوفينيا والدنمارك وكذلك لقاء جورجيا والبرتغال.

مباراة الهلال والاتحاد.. وضع الفريقين قبل الكلاسيكو المُنتظر

نبدأ مع الهلال الذي بدأ موسمه الحالي بشكل رائع، بتحقيق لقب كأس السوبر السعودي على حساب غريمه التقليدي النصر، بعد الفوز الكبير في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

ثم استهل "أزرق العاصمة" حملة الدفاع عن لقبه بصورة مميزة، بفوزه في أول 3 جولات من مسابقة دوري روشن، على حساب الأخدود (0-3) وضمك (3-2) والرياض (0-3).

وعلى الصعيد القاري، دشن نادي الهلال أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا للنخبة، بالانتصار على مضيفه الريان القطري بنتيجة (1-3)، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

تقييم لاعبي الهلال والاتحاد دوري روشن السعودي (spl) ون ون winwin


وعلى الجانب الآخر، بدأ الاتحاد هذا الموسم بفوز صعب على الخلود بهدف نظيف، في الجولة الأولى من دوري روشن، ثم قلب "العميد" تأخره أمام التعاون، وتفوق بنتيجة (2-1) في الجولة التالية.

وفي المباراة الأخيرة، حقق "العميد" انتصارًا كاسحًا على الوحدة بنتيجة (7-1)؛ مما أعطى عشاق الفريق جرعة تفاؤل كبيرة قبل مباراة الهلال والاتحاد المُرتقبة.

كان الهلال مع مدربه الحالي، البرتغالي جورجي جيسوس، قد سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي.

فيما لم يستطع الاتحاد اعتلاء منصات التتويج مع مدربه السابق، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي غادر منصبه وجاء بدلاً منه المدرب الفرنسي الحالي لوران بلان.

شارك: