هل يفي الرئيس الفرنسي ماكرون بوعده للجزائرية إيمان خليف ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-09 15:59
لّحظة دخول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى القاعة لخوض نصف نهائي أولمبياد باريس (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر الجماهير الرياضية وتترقب إذا كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيفي بالوعد الذي قطعه للملاكمة الجزائرية إيمان خليف قبل مشاركتهما في أولمبياد باريس 2024.

وتستعد خليف، اليوم الجمعة، لخوض نهائي منافسة الملاكمة في وزن 66 كغ ضد الصينية يانغ ليو، وعينها على الفوز بالميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بعدما حصدت من قبل اللقب الوطني والأفريقي وذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022.

وتملك إيمان خليف صاحبة 25 عامًا ميدالية فضية في بطولة العالم التي نظمتها تركيا عام 2022، في حين أنها منعت من خوض نهائي بطولة العالم 2023 بالهند، بقرار ظالم ومجحف من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة -حسب الهيئة الأولمبية الجزائرية-.

هل يفي ماكرون بوعده للجزائرية إيمان خليف ؟

وذكر موقع "La gazette du fennec" الجزائري الناطق بالفرنسية، أن الرئيس الفرنسي ماكرون وعد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالحضور لتشجيعها في أولمبياد باريس 2024، إذا ما تمكنت من تجاوز جميع الأدوار التصفوية والوصول إلى النهائي.

لقاء ماكرون وخليف عام 2022

وكان الرئيس الفرنسي قد زار محافظة وهران غرب العاصمة الجزائر، شهر أغسطس/ آب عام 2022، والتقى مجموعة من الرياضيين الجزائريين في هذه الزيارة، وفي مقدمتهم الملاكمة إيمان خليف وبطل الجودو الجزائري دريس رضوان مسعود الذي لم يشارك في أولمبياد باريس بسبب زيادة الوزن.

وأثناء لقائه مع الرياضيين الجزائريين، جمع حديث بين ماكرون وخليف، ووعدها الرئيس الفرنسي بحضور النهائي لدعمها إذا ما تأهلت إليه في الألعاب الأولمبية بباريس، حيث قال لها: "إذا وصلت إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس، فسوف آتي خصيصًا لتشجيعك".

وتخوض البطلة الجزائرية نزالها، اليوم الجمعة، ضد منافسته الصينية في قاعة رولان غاروس بالعاصمة الفرنسية على الساعة 21:51 بتوقيت الجزائر (الساعة 23:51 بتوقيت مكة المكرمة)، وسينتظر المتابعون إذا كان الرئيس الفرنسي سيفي بوعده تجاه الملاكمة خليف أم لا.

للتذكير، فإن إيمان خليف تعرضت لهجوم واسع وحملة تنمر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، بالإضافة إلى ضغوطات كبيرة من الاتحاد الدولي للملاكمة، ولكن البطلة الجزائرية صمدت، وتلقت المساندة من أبناء بلدها ونجحت في بلوغ النهائي، وأصبحت على بعد خطوة واحدة من الفوز بالذهب الأولمبي.

شارك: