موعد نزال الملاكمة إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-09 23:07
فرحة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بفوزها بإحدى منازلاتها في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يثير موعد نزال الملاكمة إيمان خليف ضد الصينية يانغ ليو في نهائي وزن 66 كيلوغرامًا ضمن أولمبياد باريس 2024، اهتمام الكثير من الجزائريين والعرب، وكذا عشاق رياضة الفن النبيل عبر جميع أنحاء العالم، بسبب الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها البطلة الجزائرية.

وصنعت خليف (25 عامًا) الحدث في الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، بفضل انتصاراتها الكبيرة على منافساتها، حيث دفعت الإيطالية أنجيلا كاريني للانسحاب في الدور الـ16، وتغلبت بسهولة على المجرية لوكا آنا هاموري في ربع النهائي، لتزيح بعدها التايلاندية جانجام سوانافينغ في نصف النهائي.

القنوات الناقلة لنزال إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس

وضمنت خليف لبلدها الجزائر الحصول على ميدالية فضية في الأولمبياد الحالية، ولكن طموحها وحلمها لن يتوقف عند الفضة، بل إنها ستسعى للفوز بالذهب في المباراة النهائية ضد منافستها الصينية، وإهداء الميدالية الذهبية الثانية للجزائريين في ألعاب باريس الأولمبية.

موعد نزال الملاكمة إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس 2024

وحدد موعد نزال الملاكمة إيمان خليف اليوم الجمعة ضد الصينية يانغ ليو في نهائي وزن 66 كغ على الساعة 21:51 مساء بتوقيت الجزائر (الساعة 23:51 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة)، وستقام المواجهة في قاعة رولان غاروس التي احتضنت خلال أولمبياد باريس منافسات التنس والملاكمة.

وتعد يانغ ليو بطلة للعالم في الملاكمة عام 2023، ولكن فوزها بالميدالية الذهبية للبطولة التي أقيمت السنة الماضية في الهند، جاء من دون خوضها للنهائي بسبب إقصاء الجزائرية خليف وحرمانها من مواجهة الصينية عن طريق قرار ظالم للاتحاد الدولي للملاكمة.

وأرجع الاتحاد الدولي للملاكمة والذي تصفه اللجنة الأولمبية الجزائرية بـ"المنظمة غير الشرعية" سبب حرمان خليف من خوض نهائي بطولة العالم 2023 إلى عدم امتلاكها "الأهلية الجنسية"، وذلك من دون نشر تقارير التحليلات التي أجراها للملاكمة الجزائرية حتى الآن.

ودافعت الجزائر حكومة وشعبًا، وكذا عبر الهيئات الرياضية عن خليف بسبب الهجمة المسعورة التي تعرضت لها في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال مشاركتها في أولمبياد باريس، وامتد الدفاع الجزائري عن البطلة صاحبة 25 عامًا إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، عندما أكد ممثل البلد العربي داخل الهيئة الدولية بأن إيمان أنثى بشهادة اللجنة الأولمبية الدولية.

وينتظر أن يكون موعد نزال الملاكمة إيمان خليف اليوم مناسبة بالنسبة للجزائريين من أجل تشجيع بطلتهم، سواء في القاعة أو من وراء شاشات التلفاز لدفعها نحو إحراز الميدالية الذهبية الثانية للجزائر في أولمبياد باريس 2024، بعد ميدالية كيليا نمور الأولى في الجمباز الفني اختصاص المتوازي مختلف الارتفاعات.

شارك: