هل يرحل لوكا مودريتش عن ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-30 12:08
الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن شعور لوكا مودريتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد، بعدم الراحة بسبب طريقة لعب النادي الملكي الجديدة، وتغير دوره في منظومة الفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للمرينغي، مع بداية الموسم الحالي 2023-24، ما يفتح التساؤلات أمام إمكانية رحيل النجم الكرواتي المخضرم عن الفريق.

ومع تقدّم مودريتش في العمر حيث بلغ عامه الـ"37"، بدأ أنشيلوتي في إراحته، وأصبح يعتمد عليه بديلًا، مع الاعتماد على تشواميني وفالفيردي وكامافينغا من أجل تقديم الدعم للوافد الجديد جود بيلينغهام؛ إذ بات النادي الملكي يلعب بطريقة (4-3-1-2)، وليس (4-3-3) مثل الموسم الماضي ليتغير دور الكرواتي داخل "سانتياغو برنابيو".

ولم يشارك مودريتش أساسيًا في أيّ من المباريات الثلاثة التي خاضها ريال مدريد حتى الآن، حيث شارك لمدة 10 دقائق أمام أتلتيك بيلباو في الجولة الأولى، و18 دقيقة أمام ألميريا ثم 28 دقيقة في مواجهة سيلتا فيغو، ليكون إجمالي مشاركته حتى الآن 56 دقيقة فقط من أصل 270 دقيقة؛ ما يعني أنه خاض 20% فقط من الدقائق الممكنة في مواجهات الملكي حتى الآن.

مودريتش غاضب من أنشيلوتي

وقالت شبكة "ريليفو" الإسبانية في تقرير لها، صباح اليوم الأربعاء 30 أغسطس/ آب 2023، إن مودريتش غاضب بالفعل من خطة اللعب في ريال مدريد ومن النظام الجديد حيث لا يتم الاعتماد عليه.

وأشار التقرير إلى أنّ اللاعب الكرواتي، بات الخيار الرابع في خط وسط الملكي بعد توني كروس، كامافينغا، تشواميني، رغم إصابة الإسباني داني سيبايوس.

واعترف أنشيلوتي قبل مباراة سيلتا فيغو بأنّ الكرواتي لا يشعر بالارتياح إزاء وضعه الراهن، وذلك بقوله: "إنه وضع غير عادي بالنسبة إليه (مودريتش)؛ لذا فهو ليس سعيدًا، لكنه بخير، وستكون له بصمة".

موقف مودريتش من مغادرة ريال مدريد

وأوضح التقرير أنّ الكرواتي لم يفكر في إمكانية الرحيل رغم أنّه ما يزال مطلوبًا في دوري روشن السعودي، وذلك بقوله عن مستقبل النجم الفائز بالكرة الذهبية: "من يعرف لوكا جيدًا يعرف أنه لن يستسلم بأي حال من الأحوال في مواجهة هذا الواقع الجديد".

وأضافت: "فكرة مودريتش هي أن يقاتل في كل حصة تدريبية لاستعادة مكانته بلا منازع، إنه يعلم أن الموسم ما يزال طويلًا ويثق أنه سينتهي في حصوله على دور حاسم في المراحل الهامة".

ورغم تقدم مودريتش في العمر لكن الفائز بالكرة الذهبية 2018، ما يزال أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وفي الموسم الماضي ظهر بشكل مميز مع المرينغي.

وكان عدة أندية سعودية أبرزها الهلال والنصر والأهلي، قد أبدت اهتمامها بالتعاقد مع لوكا في الصيف الجاري؛ لكنه اختار البقاء مع ريال مدريد ومدّد عقده لمدة عام إضافي حتى 30 يونيو/ حزيران 2024.

واحتفل مودريتش قبل ثلاثة أيام بذكرى مرور 11 عامًا على انتقاله إلى ريال مدريد، حيث وفد إلى المرينغي في 27 أغسطس 2012 مقابل 35 مليون يورو قادمًّا من توتنهام هوتسبير وبات أحد أساطير النادي الملكي.

الجدير بالذكر أن لوكا مع ريال مدريد خاض 491 مباراة رسمية، وفاز بـ22 لقبًا بينهم 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 بطولات في الدوري الإسباني، وسجّل 37 هدفًا، وقدم 77 تمريرة حاسمة.

شارك: