تكنولوجيا متطورة تعيد مارادونا إلى الحياة في برشلونة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
أرشيفية- النجم الراحل دييغو أرماندو مارادونا بقميص برشلونة الإسباني (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

صنع معرض ترفيهي في برشلونة الحدث، من خلال إعادة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا إلى الحياة، باستخدام تكنولوجيا متطورة عبر الواقع الافتراضي.

ويعد معرض "دييغو فيفي" (يعيش دييغو)، أول متنزه ترفيهي عن لاعب كرة قدم وسيتيح لزواره عيش تجربة فريدة وتذكر أفضل لحظات الأسطورة الأرجنتيني، وذلك اعتبارًا من الرابع من أكتوبر/تشرين الأول في قاعة (مترونوم ديل بدورن).

وعلى مدار شهرين ستدمج هذه المساحة بين كرة القدم والتكنولوجيا لخلق تجربة حسية سيتمكن فيها الحاضرون بأنفسهم من عيش تجربة "هدف القرن"، والذي راوغ فيه مارادونا خمسة لاعبين إنجليز في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 1986، ومحاكاة هدف الأسطورة الراحل المعروف باسم "يد الرب" والمسجل بنفس المواجهة.

وعلاوة على الأنشطة التفاعلية الأخرى، مثل التقاط صورة مع اللاعب واستعراض حياته في غرفة فيديو 360، سيتمكن الزوار أيضًا من رؤية جميع الجوائز التي فاز بها النجم الأرجنتيني، وكذلك القمصان والأحذية والكرات التي لعب بها خلال مسيرته.

4 سنوات على وفاة دييغو مارادونا

ومُنذ 4 أعوام تقريبًا، توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو ماراودنا في إحدى مستشفيات العاصمة بيونس إيرس إثر إهمال طبي حوكم لاحقًا مُسببوه.

وكان مارادونا قد عانى من مشاكل إدمان الكحول، وتم إدخاله إلى عيادة في لا بلاتا في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بسبب فقر الدم والجفاف، وبعد يوم واحد تم نقله إلى مصحة في مدينة أوليفوس في بوينس آيرس، حيث خضع لعملية جراحية إثر ورم دموي.

وتوفي أسطورة كرة القدم، الذي قاد الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية عام 1986، عن عمر يناهز 60 عامًا في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.

وكتب دييغو التاريخ خلال مسيرته الكروية داخل الملعب وخارجه، إذ يتذكر عشاق كرة القدم الإنجازات التي حققها مع منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم 1986، وقيادته منتخب "التانغو" للفوز بطريقة رائعة بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه في المكسيك.

شارك: