اختيار غريب.. سر اللون الأخضر ودلالاته في قميص برشلونة الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
بعد الأول الكلاسيكي والثاني الأسود.. قميص برشلونة الثالث يحمل اللون الأخضر (X/FCBarcelona_cat)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهير قميص برشلونة الجديد للعلن، بعد طول انتظار، ليحمل معه مفاجأة على مستوى لونه والدلالات التي قصدها النادي الكتالوني من اعتماده، ليكون أحد الأقمصة التي سيرتديها فريق كرة القدم بالنادي في الموسم الكروي الجديد 2024-2025.

ويتزامن الكشف عن هذا القميص الذي سيُعتمد كطقم ثالث للفريق في هذا الموسم بعد الأول الكلاسيكي باللونين الأحمر والأزرق والثاني الأسود، مع انطلاقة قوية لفريق المدرب الألماني هانز فليك، الذي عُيّن هذا الصيف ليخلف تشافي هيرنانديز في تدريب الفريق.

ولم يعلن النادي عن موعد ظهور قميص برشلونة الجديد ولا في أي مباراة سيعتمد، حيث سيكون الفريق مخولاً بارتدائه غالبًا عندما يحلّ ضيفًا في ميادين منافسيه، كما جرت العادة، ولو أنّ النادي من المنتظر أن يختار في معظم الوقت كزائر قميصه الثاني ذا اللون الأسود.

قميص برشلونة باللون الأخضر.. ما السر وراء ذلك؟

وأعلن نادي برشلونة اليوم الثلاثاء في منشور رسمي على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي ومنها حسابه على منصة "أكس" عن القميص الثالث للفريق، وكان أبرز ما فيه لونه الأخضر الفاتح الذي كان طاغيًا عليه.

الفيديو الترويجي الخاص بتقديم برشلونة لقميصه الثالث الجديد

وحسب ما جاء في بيان النادي، يرمز اللون الأخضر في قميص برشلونة الجديد الذي يعيد إلى الأذهان القميص الثاني للفريق بموسم 2018-2019 إلى: "الرخاء والنمو والتقدم في الكفاح من أجل المساواة" وأيضًا "ميلاد حقبة جديدة من التضامن بين النساء والالتزام بالمستقبل القريب".

والملاحظ أيضًا في التعديلات التي طرأت على شعار شركة "نايكي"، راعي النادي الأمريكي والمختص في الألبسة والتجهيزات الرياضية، وضع شعار الشركة العالمية وبشكل غريب مرتين فوق بعض (واحدة باللون الأزرق والأخرى باللون الأحمر وبحيز أصغر)، وذلك في وضع رأسي، في حين ظل شعار النادي وبعض الرعاة الآخرين باللون الأزرق نفسه لشعار العلامة.

ويأمل جماهير النادي أن يكون قميص برشلونة الجديد مصدر فأل بعد انطلاقة الفريق المثالية لموسمه الجديد في الدوري الإسباني، والذي يتسيّده بعد مرور خمس جولات بالعلامة الكاملة (5 انتصارات من 5 مباريات) برصيد 15 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ملاحقيه العاصميين أتلتيكو وريال مدريد.

جدير بالذكر أنّ "البلوغرانا" يسعى لاستعادة لقب الليغا الذي خسره في الموسم الماضي لمصلحة غريمه "الملكي" بفارق 10 نقاط كاملة، كما يستهدف العودة إلى واجهة منافسات دوري أبطال أوروبا بقوة، بعد عروضه المخيبة في السنوات القليلة الماضية.

شارك: