هل سيحضر منتخب إيران إلى البصرة.. تطبيعية العراق تجيب؟

2021-07-15 21:47
مواجهة سابقة بين العراق وإيران ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن اتحاده أرسل كتاباً رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم، يعلن فيه تمسكه الكامل بإقامة المباريات المقبلة لمنتخب العراق، ضمن التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، في مدينة البصرة.

وقال بنيان في تصريح خاص لموقع winwin: "كما يعلم الجميع بأن المواجهة السابقة مع منتخب إيران، في ذهاب مباريات التصفيات الآسيوية، تم نقلها إلى الأردن، بسبب وجود تظاهرات في عموم مدن البلد، وعليه لم يعد هناك أي وجود لهذا السبب، وخاطبنا الفيفا باحتجاح رسمي بشأن التأكيد على إعادة مباريات منتخبنا الوطني، في ملعبنا المحدد (ملعب البصرة الدولي)، ووعدونا بإعادة النظر في هذا الموضوع".

ويذكر أن المنتخب العراقي سيقص شريط مواجهاته، في التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، بلقاء مستضيفه منتخب كوريا الجنوبية، في الـ2 من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وعلى أن يستقبل المنتخب الإيراني في أرضه، في ثاني مواجهات المجموعة الأولى، في الـ7 من الشهر ذاته.

وفي موضوع آخر، أوضح رئيس الهيئة التطبيعية أن نهائي كأس العراق بين الزوراء والقوة الجوية، سيقتصر في الـ19 من الشهر الحالي على حفل ختام بسيط، مراعاةً لضحايا حريق مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية الجنوبية، والذي أودى بحياة أكثر من 90 شخصاً من المصابين بفيروس كورونا.

فيديو التصريح

شارك: