هل ادعى رياض محرز الإصابة؟ مقطع فيديو يحسم الأمر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقسمت جماهير كرة القدم الجزائرية حيال حقيقة إصابة رياض محرز أمام غينيا الاستوائية في مستهل مشوار الخضر بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذهب البعض في اتجاه أن نجم الأهلي السعودي ادعى الإصابة.

منتخب الجزائر تمكن من التفوق بنتيجة 2-0 على غينيا الاستوائية، أمام عشرات الآلاف من الجماهير المحتشدة في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، ويستعد الآن لمواجهة ليبيريا خارج قواعده في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل.

وعاد محرز (33 عامًا) إلى تمثيل منتخب الجزائر من جديد بعد غيابٍ عن المباريات الدولية دام 8 أشهر، وبالتحديد منذ الإقصاء المرير من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

في أول مباراة بعد العودة، أهدر رياض محرز ركلة جزاء أمام غينيا الاستوائية في الدقيقة 23، وقدّم مستويات هزيلة على المستوى الهجومي، قبل أن يخرج في الدقيقة 83 لصالح زميله يوسف عطال، تاركًا خيبة أمل لدى الجماهير الجزائرية. 

هل ادّعى رياض محرز الإصابة ضد غينيا الاستوائية؟

تظهر مقاطع فيديو أن رياض محرز خرج من أرضية الملعب واتجه مباشرةً إلى مقاعد الاحتياط، حيث تلقى العلاج من الطاقم الطبي للفريق، وتمت معالجته على الفور عبر التدليك ووضع الثلج، ووفقًا لمراقبين فإن اللاعب لم يدّعِ الإصابة.

وشكك قطع من الجماهير الجزائرية في إصابة محرز، استنادًا إلى أمر مماثل حدث في يونيو/ حزيران 2022، حينما تغيب اللاعب عن مباريات الجزائر في تصفيات كأس أفريقيا 2023 للإصابة، في حين قالت تقارير إنه تحايل للحصول على الراحة.

محرز غادر معسكر منتخب الجزائر لاحقًا -حسبما ورد في بيان رسمي- برفقة زميله المصاب الآخر حسام عوار، ليتأكد غياب حروز وعوار عن مباراة ليبيريا رسميًا، ويُضاف إليهما الثنائي الآخر، الظهير الأيسر ريان آيت نوري والمهاجم محمد الأمين عمورة.

ووفقًا لوسائل إعلام صادرة الأحد، فإن منتخب الجزائر سيفقد جهود لاعب وسط ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، بعد أن اشتكى من إصابة مباغتة، ليكون بن ناصر سادس خسائر الخضر في التوقف الدولي الحالي، بعد هشام بوداوي ومحرز وعوار وعمورة وآيت نوري، ما سيمثل ضغطًا كبيرًا على كاهل المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش في مباراة ليبيريا.

رياض محرز
رياض محرز لاعب منتخب الجزائر والأهلي السعودي (Getty)

رياض محرز يعاني منذ 18 شهرًا مع منتخب الجزائر

يعيش محرز فترة عصيبة مع منتخب الجزائر، إذ أخفق طوال عام ونصف في تسجيل أي هدف في مباريات رسمية، ويعود آخر هدف إلى تاريخ مارس/ آذار 2023، حينما سجل في انتصار محاربي الصحراء على النيجر 2-1 في تصفيات كأس أفريقيا 2023.

في الوقت الحالي يخضع رياض محرز لفحوص طبية على ركبته للوقوف على مدى الإصابة ومدة الغياب المتوقعة.

شارك: