رياض محرز يجد الحل لمشكلته الدائمة مع الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمكن القول إن الجزائري رياض محرز وجد حلًا بالفعل لمشكلته الدائمة مع نادي الأهلي السعودي في الشهور الأخيرة، بعدما تعاقد الراقي مع صفقة من العيار الثقيل لتعزيز خط الهجوم في الموسم الجاري 2024-2025.

يمضي محرز الموسم الثاني تواليًا مع الأهلي، بعد أن وفد إليه صيف 2023 من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو، ليطوي النجم الأعسر صفحة استمرت 6 أعوام متتالية ناجحة بكل المقاييس مع الفريق السماوي.

في موسمه الأول مع الأهلي، أثبت محرز جودته في الملاعب السعودية، ليشترك في 26 هدفًا بين التسجيل والصناعة، وينهي الموسم مع أخضر مدينة جدة في الترتيب الثالث في الدوري، خلف الهلال البطل ووصيفه النصر.

رياض محرز يجد حلًا لمشكلته مع الأهلي

يمكن اعتبار تعاقد الأهلي مع المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني، بمثابة حل فعال لمشكلة رياض محرز المستمرة منذ شهور مع الفريق، حيث عانى اللاعب بوضوح في ترجمة الفرص المصنوعة إلى أهداف.

الأهلي أتم التعاقد مع توني قبل يومين فقط من برينتفورد مقابل 42 مليون يورو، ليكون رأس حربة مشروع "الراقي" في الموسم الجديد، عطفًا على الإمكانات التهديفية الهائلة التي يتمتع بها اللاعب الأسمر.

لطالما كانت مشكلة الأهلي مؤخرًا افتقاده مهاجمًا عالميًا، مقارنةً بالهلال الذي يمتلك ميتروفيتش والنصر مع القائد رونالدو وحتى الاتحاد الذي يحظى بكريم بنزيما.. لكن الآن يمكن القول إن المشكلة قد انتهت.

رياض محرز أول لاعب يصنع 100 فرصة

كان من الواضح أن محرز يعاني على مستوى نجاعة زملائه التهديفية، وأبرزها في نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام الهلال بشهر أغسطس/ آب الماضي، حينما صنع اللاعب الجزائري 5 فرص تهديفية محققة، وتم إهدارها جميعًا.

محرز هو أفضل صانع ألعاب في موسم الدوري السعودي السابق، بعد أن قدم 13 تمريرة حاسمة.

كما أن محرز هو أول لاعب يصنع 100 فرصة تهديفية سانحة للتسجيل في عموم كرة القدم السعودية منذ بداية الموسم الماضي، متفوقًا على جميع أقرانه من صُناع اللعب في المسابقة، أمثال سالم الدوسري وأندرسون تاليسكا.

رياض محرز
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي (X: Alahli)

إيفان توني يثني على رياض محرز

المثير أن إيفان توني نفسه أثنى على محرز في مقابلة صحفية قبل عامين، فعندما سأله المحاور عن أفضل لاعب ذي لمسة أولى جيدة للكرة في الدوري الإنجليزي، أجاب: "إنه محرز"، وهي بشرى جيدة لمؤشر تعاون قوي محتمل بينهما هذا الموسم.

من المعلوم أن إيفان توني (28 عامًا) مهاجم من الطراز الرفيع، فقد أحرز 169 هدفًا خلال مسيرته مع كل الأندية من 418 مباراة، ووصلت قيمته السوقية حاليًا إلى 50 مليون يورو، ما يعني أن رياض محرز وجد ضالته بالفعل.
 

شارك: