خبر سار لهشام بوداوي قبل معسكر منتخب الجزائر المقبل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
نجم منتخب الجزائر هشام بوداوي يزفّ خبرًا للخضر من نيس (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقّى منتخب الجزائر خبرًا سارًا من المدير الفني لنادي نيس الفرنسي، فرانك هايز، بخصوص نجمه هشام بوداوي، الغائب منذ بداية الشهر الجاري بداعي الإصابة، عندما أكد بأن مرحلة تعافيه تسير أسرع من المتوقع ووسط آمال بعودته قريبًا إلى الملاعب، عكس التقديرات السابقة.

وغاب بوداوي (24 عامًا) عن معسكر "الخضر" خلال بداية شهر أيلول/ سبتمبر بداعي الإصابة، وضيّع مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأوليين لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المزمع تنظيمها في المغرب.

وأعلن نادي نيس، يوم 2 سبتمبر/ أيلول، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، إصابة لاعبه هشام بوداوي قبل انضمامه إلى معسكر المنتخب، وقال في بيانه: "تعرّض بوداوي لإصابة في المباراة ضد أنجيه بعد تلقيه كدمة كبيرة، لقد أجرى اللاعب فحوصًا مختلفة كشفت عن إصابته بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليسرى".

وأضاف البيان عن لاعب منتخب الجزائر الأول: "هذه الإصابة ستبعد لاعب خط وسطنا (بوداوي) لبضعة أسابيع عن الملاعب"، وأدت هذه الإصابة لغياب بوداوي مرة أخرى عن معسكر "الخضر"، بعد أن غاب لذات السبب عن معسكر شهر مارس/ آذار، ولم يُستدعَ إلى معسكر يونيو الماضي، ما يعني أن بيتكوفيتش لم يستفد منه لحد الآن.

وتوّج اللاعب الجزائري، هشام بوداوي، بجائزة أفضل لاعب في نادي نيس خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، حسب تصويت جماهير الفريق، بعد أن قدّم مستويات كبيرة مع نيس بخوضه ثلاث مباريات في "ليغ 1"، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، قبل أن توقف الإصابة بدايته القوّية.

منتخب الجزائر يتلقّى بشرى بشأن بوداوي

وفي بشرى أسعدت منتخب الجزائر والقائمين عليه، قال مدرب نادي نيس، فرانك هايز، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء 18 أيلول/ سبتمبر، إن نجم الفريق الأول لحد الساعة، الجزائري هشام بوداوي، بدأ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي يعاني منها، في وقتٍ أبكر من المتوقع، بعدما تحدث هايز قبل أيام وأكد بأن عودة بوداوي لن تكون إلّا بعد فترة التوقف الدولي المقبلة.

ورد هايز على سؤال بخصوص إصابة الدولي الجزائري: "هشام (بوداوي) باشر عملية التأهيل الوظيفي والتدريب الخاص، حالته الصحية تتطور بشكل جيّد"، قبل أن يمنح منتخبَ الجزائر أملًا كبيرًا، عندما صرح: "سنرى خلال فترة الـ17 يومًا المقبلة والتي تفصلنا عن فترة التوقف الدولي إن كان بإمكاننا إعادته إلى أرض الملعب".

وجاء هذا التصريح ليؤكد تغيّر موقف نجم منتخب الجزائر من لاعبٍ لن يكون جاهزًا إلّا بعد فترة التوقف الدولي المقبلة، إلى لاعب جاهز قبل موعد تلك النافذة، ما قد يسمح لـ"محاربي الصحراء" وفلاديمير بيتكوفيتش بالاستفادة من لاعب خط الوسط لأول مرة منذ توليه تدريب "محاربي الصحراء" شهر فبراير الماضي.

ويرى الكثير من المتابعين بأن بوداوي (24 عامًا) يمر بأفضل فترة في مسيرته الكروية، بالنظر للمستويات الكبيرة التي أبان عنها مع نيس منذ بداية التحضيرات الموسمية، إلى درجة أن مدربه في نيس أكد بأنّه لا يملك بديلًا يستطيع القيام بالأدوار التي يقوم بها بوداوي داخل ناديه الفرنسي.

شارك: