هشام بوداوي يتألق في مباراة أنجيه ضد نيس ويختفي مع الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
-
آخر تعديل:
2024-09-01 20:25
الجزائري هشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق الجزائري هشام بوداوي في مباراة ناديه نيس ضد مضيفه أنجيه، وأسهم في فوزه، اليوم الأحد 1 سبتمبر/أيلول بنتيجة (1-4) في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وشارك بوداوي أساسًيا من جانب نيس شأنه شأن مواطنه بدر الدين بوعناني، فيما بقي بلال براهيمي على دكة البدلاء، وفي الجهة المقابلة حضر الثنائي الجزائري حيماد عبدلي وفريد الملالي في التشكيل الأساسي لأنجيه، بينما لعب زين الدين فرحات بديلًا.

هشام بوداوي هدّاف مع نيس ضد أنجيه

ولعب بوداوي دورًا بارزًا في تجاوز فريقه نيس لمضيفه أنجيه بنتيجة (1-4) بعد تسجيله هدف نادي الجنوب الفرنسي في الدقيقة (25) إثر تلقيه تمريرة حاسمة من زميله تانغي ندومبيلي.

وبالإضافة إلى تسجيله الهدف، قدم بوداوي جيدًا مع نيس في المواجهة ضد أنجيه، إذ نفّذ دوره على أكمل وجه سواء في استرجاع الكرة أو بناء اللعب، وتوج مردوده الطيب بهدف في شباك المنافس.

ونال الدولي الجزائري تقييم 7.3 من 10 في مباراة أنجيه ضد نيس من طرف منصة "سوفا سكور"، علما بأنه شارك في كامل أطوار المواجهة، عكس مواطنه بوعناني الذي استبدل من جانب فريق الجنوب الفرنسي بزميله جيريمي بوغا في الدقيقة (64).

ولم يكن بوداوي هو اللاعب الجزائري الوحيد المتألق في المباراة، بل إن مواطنه عبدلي برز هو الآخر بتسجيله هدف أنجيه الوحيد عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (67)، ولكن لسوء حظه فإن فريقه خسر اللقاء بأربعة أهداف لهدف واحد.

هشام بوداوي لغز حقيقي في منتخب الجزائر

ويعتبر بوداوي واحدًا من أفضل اللاعبين الجزائريين في خط الوسط خلال الأعوام الأخيرة، إلا أنه يبقى لغزًا حقيقيًا مع منتخب "الخضر"، إذ لم ينجح ذو الـ 24 عامًا في تقديم نفس المستوى الذي يظهره مع الأندية برفقة منتخب بلاده.

وكان بوداوي محل إشادة كبيرة خلال الأعوام الماضية مع ناديه السابق بارادو الجزائري، وهذا الأمر أفسح أمامه المجال للانتقال إلى نيس صيف 2019، ولكن لاعب خط الوسط لم يقنع بشكل عام مع "محاربي الصحراء"، حتى عندما كان عنصرًا في القائمة التي توجت بلقب كأس أمم أفريقيا بمصر.

واستمر بروز ابن مدينة بشار جنوبي الجزائر، لدى توجهه لخوض تجربة احترافية في نادي نيس، ولكن تألقه هذا لم يظهر حتى الآن مع منتخب "الخضر" الذي خاضه معه حتى الآن 18 مباراة دولية، لم يسجل فيها أي هدف، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

ورغم كل ذلك سيكون هشام بوداوي حاضرًا في القائمة التي اختارها المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش للمشاركة مع منتخب الجزائر في المباراتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا يوم 5 و10 سبتمبر على التوالي ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والفرصة ستكون مواتية أمامه في هذين اللقاءين لمحو الصورة السلبية المعتاد أن يظهر بها مع "محاربي الصحراء".

شارك: