بعد تألقه برفقة الترجي.. منتخب الجزائر يتواصل مع بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
أرشيفية - الجزائري يوسف بلايلي نجم نادي الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن عضوًا داخل الجهاز الفني لمنتخب الجزائر تواصل مع النجم يوسف بلايلي بعد تألقه مع نادي الترجي الرياضي، في أولى جولات الدوري التونسي للموسم الكروي الحالي 2024-2025.

ولعب الدولي الجزائري دورًا كبيرًا في فوز فريق "باب سويقة" بأولى مبارياته ضمن الدوري التونسي، أمس السبت، بنتيجة (3-0) ضد اتحاد تطاوين، إثر تسجيله لهدف بخارج القدم، بالإضافة إلى تقديمه لتمريرة حاسمة.

وعاد "السلطان" -مثلما يلقب- للعب مع الترجي للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية، قادمًا من نادي مولودية الجزائر، ووقع معه عقدًا يمتد حتى صيف 2026، مقابل صفقة بلغت قيمتها 679 ألف يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون الميركاتو.

بلايلي يتلقى تهنئة من عضو داخل منتخب الجزائر

وكشفت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن بلايلي تلقى تهنئة من نبيل نغيز المساعد الثاني للسويسري فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب "الخضر"، حيث أشاد بالأداء الذي قدمه في أولى مباريات الدوري التونسي مع الترجي.

وأكد نغيز لبلايلي -حسب ذات المصدر- بأن أبواب منتخب الجزائر تبقى مفتوحة أمامه، بعدما غاب عنه في الفترة الأخيرة، إذ تعود آخر مشاركاته مع "محاربي الصحراء" إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، في عهد المدرب السابق جمال بلماضي.

وبعث نغيز رسالة لنجم الترجي، أكد له من خلالها أن الجهاز الفني لـ"الخضر" يتابعه، ولن يتردد في توجيه الدعوة له خلال المعسكرات القادمة، عندما يتقين بأنه استعاد كامل إمكاناته البدنية والفنية.

ولم يوجه المدرب بيتكوفيتش الدعوة لنجم "شيخ الأندية التونسية" ليكون في معسكر شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، والذي سيواجه فيه المنتخب الجزائري نظيره من غينيا الاستوائية، وبعدها ليبيريا ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب.

ولم يظهر "السلطان" أبدًا في عهد المدرب الحالي بيتكوفيتش، حيث لم يستدع ضمن قائمة "محاربي الصحراء" في المعسكرين السابقين شهري مارس/ آذار ويونيو/ حزيران الماضيين.

للإشارة، فإن بلايلي خاض حتى الآن 54 مباراة مع منتخب الجزائر الأول، وسجل 9 أهداف، كما قدم 25 تمريرة حاسمة، وكان من المتوجين معه بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، كما أنه حصد مع منتخب "الخضر" الذي كان مكونًا من مجموعة من اللاعبين المحترفين والمحليين لقب بطولة كأس العرب 2021 في قطر.

شارك: