تحديد موعد عودة هشام بوداوي للعب مع نيس الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
الجزائري هشام بوداوي نجم وسط نادي نيس الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد مدرب نادي نيس الفرنسي، فرانك هايز، عودة الدولي الجزائري، هشام بوداوي (24 عامًا)، إلى اللعب خلال وقت قريب، وأكد أن فريقه سيضطر إلى التنافس دون أحد أفضل لاعبيه خلال بداية الموسم الجاري لفترة طويلة نسبيًا، بحكم أن نيس بحاجة ماسة إلى خدمات الدولي الجزائري المتوّهج.

وغاب بوداوي عن معسكر منتخب الجزائر خلال بداية شهر سبتمبر/ أيلول بداعي الإصابة، وضيّع مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأوليين لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المزمع تنظيمها في المغرب.

وكان نادي نيس أعلن يوم 2 سبتمبر، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، إصابة لاعبه هشام بوداوي قبل انضمامه إلى معسكر منتخب الجزائر، وقال في بيانه: "تعرّض بوداوي لإصابة في المباراة ضد أنجيه بعد تلقيه كدمة كبيرة، لقد أجرى اللاعب فحوصًا مختلفة كشفت عن إصابته بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليسرى".

وأضاف البيان: "هذه الإصابة ستبعد لاعب خط وسطنا (بوداوي) لبضعة أسابيع عن الملاعب"، وأدت هذه الإصابة إلى غياب بوداوي مرة أخرى عن معسكر "الخضر"، بعد أن غاب لذات السبب عن معسكر شهر مارس/ آذار، ولم يُستدعَ لمعسكر يونيو/ حزيران الماضي، ما يعني أن بيتكوفيتش لم يستفد منه لحد الآن.

وتوّج اللاعب الجزائري هشام بوداوي بجائزة أفضل لاعب في نادي نيس خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، حسب تصويت جماهير الفريق، بعد أن قدم مستويات كبيرة مع نيس بخوضه ثلاث مباريات في "ليغ 1"، سجل خلالها هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، قبل أن توقف الإصابة بدايته القوّية.

مدرب نادي نيس يتحسر على غياب هشام بوداوي

وخسر نادي نيس، يوم السبت، أمام أولمبيك مارسيليا في الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي بنتيجة هدفين دون رد، في غياب نجم منتخب الجزائر، هشام بوداوي، المصاب، ووسط حسرة المدرب فرانك هايز وجماهير النادي الفرنسي، التي أرجعت خسارة الفريق لغياب خط الوسط الموهوب.

وكان مدرب نيس حدد بشكل قاطع موعد عودة بوداوي إلى المنافسة في تصريحات إعلامية، قال فيها: "إنّها إصابة معقدة نوعًا ما. كما يعلم الجميع فإن هشام (بوداوي) كان عنصرًا مهمًا للغاية في بداية الموسم والاستعدادات الصيفية".

وزاد: "لقد كان أيضًا اللاعب الأكثر انتظامًا لدينا منذ استئناف التدريب"، قبل أن يتحدث عن الموعد المحتمل لعودته، قائلًا: "يمكن الاعتماد عليه بعد فترة التوقف الدولية المقبلة"، والتي ستبدأ بعد مواجهة نادي نيس أمام باريس سان جيرمان في 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويشكل هذا الخبر مشكلةً كبيرةً لمنتخب الجزائر والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، على اعتبار أنّه لا يمكنه الاعتماد على بوداوي مرة أخرى خلال المعسكر المقبل، ومواجهة توغو المزدوجة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، الأمر الذي يمنح فرصة ذهبية أخرى لنجم شارلوروا البلجيكي، آدم زرقان، لتعويضه.

شارك: