لم يستفد منه بيتكوفيتش.. جائزة جديدة لهشام بوداوي في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
الدولي الجزائري هشام بوداوي نجم نادي نيس الفرنسي (X:OGC Nice)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحصّل الدولي الجزائري، هشام بوداوي نجم نادي نيس الفرنسي على جائزة جديدة في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى "ليغ 1"، تأكيدًا لبداياته القويّة مع نادي نيس هذا الموسم قبل أن يتعرّض لضربة موجعة أوقفت انطلاقته المميزة في البطولة، وحرمته من المشاركة في معسكر منتخب الجزائر.

وغاب بوداوي (24 عامًا) عن معسكر منتخب الجزائر الجاري بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى في ضواحي العاصمة الجزائرية، وضيّع مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأوليين لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المزمع تنظيمها في المغرب.

وأعلن نادي نيس، يوم 2 أيلول/ سبتمبر، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، إصابة لاعبه هشام بوداوي، قبل انضمامه إلى معسكر منتخب الجزائر، وقال في بيانه: "تعرّض بوداوي لإصابة في المباراة ضد أنجيه بعد تلقيه كدمة كبيرة، لقد أجرى اللاعب فحوصًا مختلفة كشفت عن إصابته بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليسرى".

ابن المحاربين "لاعب الشهر" في نيس

وأضاف البيان: "هذه الإصابة ستبعد لاعب خط وسطنا لبضعة أسابيع عن الملاعب"، وأدت هذه الإصابة إلى غياب هشام مرة أخرى عن معسكر "الخضر"، بعد أن غاب لذات السبب عن معسكر شهر مارس/ آذار، ولم يُستدع إلى معسكر يونيو الماضي، ما يعني أن بيتكوفيتش لم يستفد منه لحد الآن، خاصةً في ظل بدايته المميزة مع نيس.

بوداوي يتحصل على جائزة لاعب الشهر في نيس

توّج اللاعب الجزائري، هشام بوداوي، بجائزة أفضل لاعب في نادي نيس خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، حسب تصويت جماهير الفريق، وقدّم نجم "الخضر" مستويات كبيرة مع نيس بخوضه ثلاث مباريات في "ليغ 1"، سجل خلالها هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

ويرى كثير من المتابعين بأن خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري استحق الحصول على هذه الجائزة، بوصفه أفضل لاعب مع "النسور" لحد الآن، قبل أن تُخرِجه الإصابة من الحسابات في الفترة الأخيرة.

وليست هذه المرة الأولى التي يحصل فيها بوداوي على جائزة لاعب الشهر في نادي نيس، إذ سبق له حصدها في العديد من المناسبات، كما يحظى بشعبية بين جماهير الفريق وسط إجماع على قدراته الفنية المميزة، وحسرة على تعرضه المتكرر للإصابات. 

المدير الرياضي لنادي نيس حزين لإصابة بوداوي

من جانبه، تحسر المدير الرياضي لنادي نيس، فلوريان موريس، على إصابة الدولي الجزائري، وقال في تصريح لصحيفة "نيس ماتان" الفرنسية عبر حسابها في منصة "X": "أنا حزين من أجل بوداوي ونيس أيضًا لأنّه قدم بداية مذهلة في هذا الموسم"، مضيفًا: "أعرف اللاعب جيّدًا، العام الماضي لم يقدم موسمًا جيّدًا ربما لأنّه عانى من نقص الثقة".

وأضاف: "لقد دعمته عند قدومي إلى هنا وقلت له إن نجحت في الظهور بالمستوى المعروف عنك منذ موسمين فإنّك ستلعب بانتظام وستكون مؤثرًا في الفريق"، وزاد: "لقد قدّم أداءً عاليًا في المباريات الثلاثة التي لعبناها، سجل هدفًا وصنع آخر وركض عشرات الكيلومترات".

وأوضح: "إنّها ضربة قوّية للاعب رائع قادر على فعل كل شيء"، مضيفًا: "علينا التعامل مع هذا الوضع، وزاد: "إصابته (في أوتار الركبة) ليست بهذه الخطورة، ليست قطعًا في الرباط الصليبي للركبة ولن يغيب لـ6 أشهر، لكن علينا التعامل معها بحذر ولن يعود إلى الملاعب إلّا عند التأكد من جاهزيته الكاملة".

شارك: