نصير مزراوي يثير إعجاب أسطورة إنجلترا "إنه الأفضل في مانشستر يونايتد"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
المغربي نصير مزراوي لاعب مانشستر يونايتد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد أسطورة كرة القدم الإنجليزية الحائز على جائزة الكرة الذهبية 2001، مايكل أوين، أن المغربي نصير مزراوي هو أفضل صفقة لفريق مانشستر يونايتد هذا الموسم، بعد أن أظهر اللاعب مستويات مميزة ولافتة للنظر.

انتقل مزراوي إلى مانشستر يونايتد للتو قادمًا من بايرن ميونخ الألماني مقابل 15 مليون يورو، وما لبث أن أثبت كفاءة وجودة عاليتين مع فريق الشياطين الحمر، نال على إثرها إشادات عديدة، كان آخرهم أوين.

لعب مزراوي (26 عامًا) كل الجولات الأربعة مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتمكن من تقديم تمريرة حاسمة في الهزيمة بالجولة الثانية أمام برايتون هوف ألبيون 1-2، سجل منها زميله الإيفواري أماد ديالو.

يعتقد أوين أن 4 مباريات في البريميرليغ كافية للحكم على مزراوي، وأشار الأسطورة -الذي لعب لقطبي الكرة الإنجليزية ليفربول ومانشستر يونايتد- أن مزراوي هو الصفقة الأفضل في كتيبة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

نصير مزراوي الصفقة الأفضل في مانشستر يونايتد

قال أوين في مقابلة مع منصة (Genting Casino) في هذا الصدد: "أعتقد أن نصير مزراوي بدأ الموسم بطريقة قوية للغاية، لقد نال إعجابي حقًا.. بعد أول مباراتين فقط يمكن القول إنه تأقلم جيدًا مع الدوري الإنجليزي الممتاز".

يضيف أوين الذي سجل 158 هدفًا مع ليفربول بين عامي 1997 و2004: "يجب الأخذ في الاعتبار أنه سيتحسن أكثر فأكثر مع الوقت لأنه ترك انطباعًا قويًا بالفعل، إنه صفقة مميزة، أعتقد أنه الصفقة الأكثر إثارة للإعجاب هذا الصيف".

نصير مزراوي
المغربي نصير مزراوي لاعب مانشستر يونايتد (Getty)


يعد أوين من اللاعبين الأساطير القلائل في إنجلترا الذين تقمصوا ألوان العدوين مانشستر يونايتد وليفربول، فقد ترعرع في أكاديمية ليفربول بأوائل التسعينيات، ليصعد إلى الفريق الأول عام 1997، ويستمر معه إلى 2004 حينما رحل إلى ريال مدريد.. في 2009 قرر أوين الانتقال إلى مانشستر يونايتد في خطوة مفاجئة أشعلت غضب مشجعي الريدز، واستمر معه إلى 2012.

يرى أوين أن نصير مزراوي هو الصفقة الأفضل لمانشستر يونايتد هذا الموسم، رغم أن الفريق الشمالي أبرم صفقات أخرى من العيار الثقيل على غرار المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، ولاعب الوسط الأوروغواياني مانويل أوغارتي، والصفقة الأبرز والأشهر المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، حيث تم أنفاق ما يناهز 250 مليون في ميركاتو صيف 2024 لتعزيز الفريق.

يتأهب نصير مزراوي للمشاركة مع مانشستر يونايتد أمام بارنسلي الثلاثاء في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، قبل أن يحل الشياطين الحمر ضيوفًا على كريستال بالاس في ملعب سلهارست بارك بالعاصمة لندن السبت، في إطار مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: