نصير مزراوي يتفوق على كل لاعبي البريميرليغ بهذه الإحصائية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
المغربي نصير مزراوي لاعب مانشستر يونايتد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم البدايات المتعثرة لمانشستر يونايتد في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، يمتلك المغربي نصير مزراوي إحصائية يتفوق بها على كل لاعبي المسابقة، بعد مرور 3 جولات من عمر موسم 2024-2025.

مانشستر يونايتد حقق فوزًا افتتاحيًا صعبًا على حساب فولهام بهدف نظيف، ثم وقع في فخ الخسارة ضد برايتون هوف ألبيون بنتيجة 1-2، وواصل سقوطه ليخسر في الجولة الثالثة أمام ليفربول في ديربي إنجلترا الكبير بنتيجة 0-3.

وتمكن مزراوي من لعب المباريات الثلاثة أساسيًا في تشكيلة المدرب إيريك تين هاغ، ليتم إعادة إحياء ذكريات الثنائي في فريق أياكس أمستردام قبل سنوات قليلة، حينما أشرف تين هاغ على تدريب اللاعب المغربي لمدة 4 مواسم.

شاهد ملخص مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد 3-0

نصير مزراوي يتفوق على كل لاعبي البريميرليغ

حسب منصة (StatmanDave) الإحصائية، تم رصد 25 لاعبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حققوا نسبة نجاح 100% في المواجهات الثنائية خلال الجولات الثلاثة التي لُعبت حتى الآن، ولم يتفوق أي لاعب على نصير مزراوي من حيث الثنائيات الرابحة في المباراة الواحدة، حيث نجح المغربي في الفوز بـ7 ثنائيات، وهو الرقم الأعلى هذا الموسم خلال 90 دقيقة.

نصير مزراوي | أسيست ومساحة 

نصير مزراوي نجح أيضًا في تقديم تمريرة حاسمة في الخسارة أمام برايتون بالجولة الثانية، وقدم دعمًا هجوميًا لزملائه في الخط الأمامي، وتعتبره وسائل إعلام موالية لمانشستر يونايتد، اللاعب الأفضل في موسم الفريق إلى الآن.

مع ذلك، فقد تسبب تمركز خاطئ من مزراوي في تسجيل ليفربول الهدف الأول في مباراة الجولة الثالثة، حيث ترك اللاعب المغربي وراءه مساحة شاسعة وتباطأ في الارتداد الدفاعي، ليحرز لويس دياز هدف التقدم بدون أي رقابة دفاعية.

نصير مزراوي
نصير مزراوي من المباراة أمام ليفربول (Getty)


مزراوي -المولود في مدينة ليديردورب الهولندية- انتقل إلى مانشستر يونايتد للتو قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، حيث فضّل اللاعب خوض تجربة جديدة والبحث عن عدد دقائق لعب أكثر، في صفقة قاربت قيمتها المالية نحو 15 مليون يورو.

هذه هي أول تجربة احتراف من نصير مزراوي -29 مباراة دولية- في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، بعد أن اقتصرت مسيرته سابقًا على أندية أياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونخ الألماني، بين 2018 و2024.

شارك: