تطورات جديدة حول إصابة إبراهيم دياز ومدة غيابه عن ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
المغربي إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين 16 سبتمبر/ أيلول، عن آخر التطورات بشأن إصابة إبراهيم دياز ومدة غيابه عن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني، الذي يحتل حاليًا المركز الثاني في ترتيب "الليغا" برصيد 11 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن المتصدر برشلونة.

وتعرض المغربي دياز، لإصابة خلال مباراة فريقه أمام ريال سوسيداد، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة 2-0. ورغم أن الإصابة بدت غير خطيرة في البداية، فإن آخر التطورات تشير إلى أن فترة غيابه قد تكون أقل مما كان متوقعًا.

وأعلن ريال مدريد في بيان رسمي أن الفحوص الطبية أظهرت إصابة إبراهيم دياز في العضلة الطويلة للفخذ اليمنى، وأن تطور حالته سيخضع للمراقبة خلال الأيام المقبلة. وبينما أشارت تقارير صحفية إسبانية في البداية إلى احتمالية غيابه لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، إلا أن مصادر أخرى أكدت أن فترة الغياب قد تكون أقصر.

إصابة إبراهيم دياز ومدة غيابه عن ريال مدريد

وفقًا لإذاعة "COPE" الإسبانية، فإنه من المتوقع أن تكون مدة غياب دياز ما بين 6 إلى 8 أسابيع، مما يعني أنه قد يكون جاهزًا للعودة بعد فترة التوقف الدولي المقبلة، لكن بالمقابل فإن غيابه عن مباريات منتخب المغرب شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أمر شبه مؤكد.

وبات النجم المغربي أحد أهم الأسلحة في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سواء كأساسي أو حتى كـ"جوكر"، حيث غالبًا ما يصنع الفارق عند دخوله بديلًا في المباريات الهامة.

وخاض دياز 6 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة، وفقًا لبيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية. وقد نال ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي اعتمد عليه في التشكيل الأساسي ضد ريال سوسيداد بدلًا من البرازيلي رودريغو.

إصابة إبراهيم دياز تأتي في وقت غير مناسب، إذ قد تؤثر بشكل كبير على موقعه في الفريق، في ظل التعداد الثري والمنافسة الشديدة بين نجوم ريال مدريد، ويمكن أن يكون لغيابه تأثير ملموس على فرصه في الحصول على مكان أساسي في التشكيلة، وقد يعقد أموره في الموسم الجديد 2024-25.

شارك: