منتخب المغرب يفتتح حلم التتويج بمونديال الصالات بفوز صعب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاجأ منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات بمستوى كبير وغير متوقع من نظيره الطاجيكي، في مباراته الأولى بنهائيات كأس العالم التي تحتضنها أوزبكستان، في الفترة ما بين 14 سبتمبر الجاري و6 أكتوبر المقبل.

يدخل منتخب المغرب بقيادة مديره الفني هشام الدكيك، الذي نال جائزة أفضل مدرب في العالم قبل أسابيع، هذه البطولة بهدف الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، والمنافسة على اللقب، بعدما سيطر المغاربة أفريقيًّا وعربيًّا في الفترة الماضية.

وافتتح منتخب المغرب مشاركته في النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة الصالات (فوت سال) بفوز مثير على نظيره الطاجيكي بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من البطولة المقامة في أوزبكستان.

ورغم تسجيل "أسود الأطلس" للصالات هدفًا مبكرًا عن طريق اللاعب عثمان بومزو، وجد المغاربة صعوبات كبيرة لم تكن متوقعة، لينتهي الشوط الأول لصالح أبطال أفريقيا 1-0، وفي الشوط الثاني، عاد نفس اللاعب بومزو ليُعزز من تقدم المنتخب المغربي بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 9، لكن رد المنتخب الطاجيكي لم يتأخر كثيرًا، بعدما سجل الهدف الأول عبر لاعبه ريزموف في الدقيقة 14.

وتمكن نجم منتخب المغرب سفيان الشعراوي من تسجيل الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة من المباراة، ثم أضاف إدريس الرايس الهدف الرابع، قبل أن يختتم ساردوروف التسجيل للمنتخب الطاجيكي في الدقيقة الأخيرة، لينتهي اللقاء لصالح المنتخب المغربي بنتيجة 4-2.

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة الخامسة مناصفةً مع المنتخب البرتغالي مع أفضلية في فارق الأهداف لمنتخب الملاحين، الذي حقق بدوره فوزًا كاسحًا على بنما بنتيجة 10-1. 

مدرب المغرب واعٍ بحجم المسؤولية

قال هشام الدكيك مدرب منتخب المغرب لكرة القدم داخل "الصالات" في تصريح لموقع "winwin": "بطولة كأس العالم لن تكون سهلة، ولا يمكن أن نضع أنفسنا ضمن خانة المرشحين".

وأبرز: "لدينا لاعبون جدد، ليست لديهم تجربة كبيرة، فتركيبة المنتخب المغربي شهدت مجموعة من التغييرات، وهناك منتخبات قوية مشاركة، لذلك علينا أن نلعب المباريات واحدةً تلو الأخرى ونبحث دائمًا عن الفوز".

واختتم: "نأمل طبعًا في التتويج باللقب، نحن منتخب مصنّف ضمن المنتخبات الكبيرة، لكن هذه الرياضة تؤمن بالجاهزية والحضور، واحترام الخصوم أمر ضروري".

شارك: